
أكد تجار من أفغانستان وأوزبكستان، خلال مؤتمر بعنوان «التواصل التجاري بين القطاع الخاص في أفغانستان وأوزبكستان» تم انعقاده في مزار شريف بولاية بلخ، على أهمية تعزيز وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية، إلى جانب تطوير التعاون السياسي والثقافي بين البلدين.
وبحسب تصريحات وكالة أنباء باختر، فقد شدد المشاركون على ضرورة تهيئة مزيد من التسهيلات لرجال الأعمال في القطاع الخاص، بما يسهم في تنشيط التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.
وخلال المؤتمر، دعا نائب غرفة التجارة والاستثمار في ولاية بلخ إلى تسهيل إجراءات إصدار التأشيرات من الجانب الأوزبكي، مؤكداً على أن تبسيط هذه الإجراءات من شأنه أن يدعم حركة التجارة وتعزيز الشراكات الثنائية.
من جهته، تعهد القنصل العام الأوزبكي في مزار شريف بإصدار تأشيرات تجارية للتجار الأفغان.
وفي ختام المؤتمر، ناقش الجانبان فرص التعاون والاستثمار في قطاعات الزراعة، والإنشاءات، والأدوية، والنفط، والمواد الغذائية وغيرها.
Tabrenkout موقع تابرنكوت الاخباري



