أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / انطلاق أشغال أول مؤتمر استثماري لسيدات الأعمال

انطلاق أشغال أول مؤتمر استثماري لسيدات الأعمال

 انطلقت اليوم الأربعاء في نواكشوط اعمال أول مؤتمر استثماري منظم من طرف المجلس الموريتاني لسيدات الاعمال .

ويهدف هذا المؤتمر الذي يدوم أربعة أيام إلى تعريف المستثمرين العرب بمجالات الاستثمار في موريتانيا وآفاق التعاون والشراكة لتحقيق وتنفيذ مشاريع تستجيب لتطلعات المستثمرين وطموحاتهم الاقتصادية .

وأكد مدير التقييس والجودة، الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والسياحة وكالة السيد محمد عبد الله ولد محمد عثمان لدى افتتاحه أعمال هذا المؤتمر، أن هذا اللقاء يعبر عن المكانة الطيبة والعلاقات المثمرة التي تربط بين موريتانيا والكويت.

وقال إن الكويت ظلت مواكبة لكافة جهود موريتانيا التنموية من خلال إقامة منشآت اقتصادية وصحية منذ استقلال موريتانيا وحتى اليوم .

وأضاف ان الوزارة تدعم جهود المجلس الرامية إلى تعزيز قدرات المرأة الموريتانية في مجال المال والأعمال .

وبدورها أوضحت رئيسة المجلس السيدة فاطمة بنت الشيخ ولد إسلمو، أن موريتانيا شهدت خلال السنوات الأخيرة إصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية ومقاربات أمنية ناجحة عززت من عوامل الاستقرار و شجعت مناخ الاستثمار وفتحت الباب واسعا أمام المستثمرين العرب لاكتشاف الامكانات والفرص الهائلة.

وأضافت أن تنظيم هذا المؤتمر يدخل في إطار تمكين المرأة الموريتانية من رفع مساهمتها في التنمية وزيادة قدراتها التجارية وتوجيه طاقاتها الانتاجية من اجل ولوج مجالات التعاون الدولي.

وأشادت بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لقطاع الاستثمار ودعم مشاراكة المرأة فيه وتقدير نجاحاتها واسهاماتها في كافة المجالات .
ومن جهتها قالت الشيخة نوال حمود الصباح رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف في كلمة لها انه بعد اطلاعها على البنية التحتية ومناخ الاستثمار الواعد في موريتانيا تتطلع إلى اقامة تعاون في جميع هذه المجالات، مؤكدة انها ستتابع بصفة شخصية عمل الورشات التي ستنظم في هذا الاطار لتحقيق انطلاقة صحيحة تضمن نجاح الخطة الاستراتيجية المرسومة لهذا الغرض من أجل تحقيق نقلة نوعية في مجال الطاقة والزراعة والاقتصاد والمال.

وبدوره ثمن السيد عماد فرجاني في كلمة، باسم المستثمرين العرب نعمة الأمن في موريتانيا وارضها الخصبة للاستثمار والمستثمرين وما تتمتع به من موقع جغرافي استراتيجي.

وأضاف ان تنوع المقدرات الاقتصادية في بلادنا محفز كبير واساسي للمستثمرين في مختلف المجالات الاقتصادية .

وحضرت انطلاقة أعمال المؤتمر عمدة بلدية تفرغ زينه وجمع من سيدات الأعمال وعدد من المهتمين بمجال الأستثمار .

صدقة جارية