أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / روصو : اجتماع تشاوري لانجاح الحملة الزراعية الحالية

روصو : اجتماع تشاوري لانجاح الحملة الزراعية الحالية

 عقدت اللجنة الجهوية لمتابعة الحملة الزراعية في ولاية اترارزة صباح اليوم الجمعة في مدينة روصو اجتماعا تشاوريا برئاسة الوالي المساعد السيد محمد فال ولد محمد محمود تطرق للعوائق والمشاكل المطروحة في الحملة الصيفية الجارية.

وأكد المندوب الجهوي للزراعة في الولاية المهندس خطري ولد العتيق أن ظروف الحملة تسير بشكل مرضي حيث تمنكنت المندوبية بالتعاون مع شركة صونادير وشركة اسنات من توفير المستلزمات الضرورية لمعالجة الانسداد في قنوات الري .

وأوضح المندوب أن الطلبات وصلت إلى 647 لزراعة 28786 هكتار تمت معاينة 25312 من طرف لجنة المتابعة بالنسبة للأرز ، فيما وصلت المساحات المزروعة للخضروات إلى 612 هكتار.

وأكد المدير الجهوي للشركة الوطنية للاستصلاح الريفي ، صونادير، السيد محمد الحسن ولد سيدي محمد أن معظم العوائق تم التغلب عليها كما شهدت المحاور المائية تدخلا متميزا بشهادة المستفيدين ، إضافة إلى التدخل في المتاطق الهشة في مدن الضفة .

وأشاد ممثل اتحادية المزارعين السيد الحسن ولد الطالب بالجهود التي تبذلها المندوبية في توفير المدخلات الزراعية ، مثمنا الإجراء الذي اتخذته الوزارة بخصوص التسويق الذي انعكس بشكل إيجابي على المنتوج الوطني.

وتعهد الوالي المساعد بمواكبة السلطات الإدارية لهذه الحملة ومتابعتها بشكل دقيق من أجل إنجاحها.

حضر الاجتماع المدير الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي وممثلون عن صندوق القرض الزراعي وإدارة العقارات ووزارة الاقتصاد .

صدقة جارية