أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المصالح الإدارية بمدينة روصو تكثف جهودها لشفط مياه الأمطار عن المدينة

المصالح الإدارية بمدينة روصو تكثف جهودها لشفط مياه الأمطار عن المدينة

قام والي ولاية اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم اليوم الثلاثاء رفقة حاكم مقاطعة روصو بجولة تفقدية داخل المناطق المتضررة من مياه الامطار في المدينة.

وعاين الوالى خلال الجولة الأشغال التي يقوم بها المركز الوطني للصرف الصحي بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للحماية المدينة من أجل شفط المياه عن الشوارع والمنازل، كما اطلع الوالي على أشغال الصيانة والتنظيف في المضخة الرئيسية للصرف الصحي بالمدينة من أجل تهيئتها والرفع من جاهزيتها لسحب المياه وصرفها نحو المجاري المحددة لها على شواطئ النهر.

و ضمن هذا السياق وزعت السلطات الإدارية عشرين مضخة لشفط المياه عن المنازل الأكثر تضررا بعد أن تم تحهيزها وتثبيتها لمواكبة جهود الصهاريج لسحب المياه المتراكمة .

وقد عبر سكان مدينة روصو عن تقديرهم وارتياحهم لجهود السلطات العمومية ممثلة في الإدارة المحلية وما اتخذته من إجراءات احترازية استعداد لهطول الأمطار المتوقعة .

وكان الوالي قد أشرف قبل ذلك على بدء الأشغال في إزاحة الآثار المتربتة عن مياه الامطار عند المداخل الرئيسية للمدينة من خلال طمر التشققات و الحفر بالتراب وإصلاحها مما ساهم في انسيابية المرور وإنهاء زحمة السير .

صدقة جارية