أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الشرطة تفرق تظاهرة لطلاب “تكوين العلماء” وتوقف أحد شيوخه

الشرطة تفرق تظاهرة لطلاب “تكوين العلماء” وتوقف أحد شيوخه

فرقت الشرطة الموريتانية صباح اليوم الخميس تظاهرة نظمها طلاب مركز تكوين العلماء رفضا للإجراءات المتخذة ضد مركزهم كما أوقفت الشيخ محفوظ ولد إبراهيم فال وهو نائب مدير المركز وأحد المدرسين فيه.

 

ونظم طلاب المركز صباح اليوم تظاهرة أمام المركز ووصفوا إغلاق الشرطة له بغير القانوني، والغريب على الموريتانيين، ودعوا الجميع للتضمان معهم والوقوف مع طلاب العلم ومشايخه، وإحياء تراث المحظرة الشنيقطية الأصيل.

 

وأكد الطلاب رفضهم القاطع للقرار، ووصفوه بـ”الجائر” مؤكدين أنه “قضى على حلم خمسمائة طالب وطالبة كانوا يسعون للارتواء من ميراث النبي صلى الله عليه وسلم لينتشروا في مناكب الأرض مبلغين لهذا العلم نافين عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين”.

 

وطالبوا السلطات المعنية بالعدول عن القرار وإعادة فتح المركز أمام مرتاديه من طلاب وأساتذة وإداريين وعاملين كصرح علمي معطاء يجمع بين أصالة المحظرة الشنقيطية ومتطلبات الواقع.

 

كما شكر الطلاب في بيان أصدروه كل “الذين تضامنوا مع المركز وقضيته من علماء ودعاة وأئمة وهيئات مدنية وإعلاميين ومدونين”، وأكدوا مواصلة حراكهم “السلمي الرافض لقرار الإغلاق”، وسعيهم “عبر القنوات المسؤولة حتى إسقاطه”.

صدقة جارية