أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ولد إياهي يعلن ترشحه للرئاسة ويعد بحل البرلمان ومشكلة الصحراء \ صور

ولد إياهي يعلن ترشحه للرئاسة ويعد بحل البرلمان ومشكلة الصحراء \ صور

أعلن القيادي بحزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض عبد الله العتيق ولد إياهى، مساء اليوم الاثنين ترشحه لرئاسيات 2019، خلال حفل جماهيري بدار الشباب القديمة حضره المرشح سيدي محمد ولد بوبكر، وعدد من ورؤساء الأحزاب السياسية والأطر وجمع غفير من الجماهير.

وقال ولد إياهي في خطاب ترشحه إن اول اجراء سيقوم به فور تسلمه لمهامه في حالة الفوز بمعقد الرئيس هو حل البرلمان وتنظيم انتخابات تشريعية كي يتم انتخاب برلمان جديد يعبر عن الشعب بكافة قطاعاته وشرائحه وألوانه ولا يعتبر عن الاقطاع الاجتماعي والسياسي والمالي والمافيوي، وذلك بإشراف لجنة مبرزة من كل القوى الوطنية.

وأَضاف ولد إياهي أنه على مستوى السياسية الخارجية سيعمل على تعزيز علاقات التعاون مع دول الجوار، فضلا عن العمل الجاد على ان تلعب موريتانيا الدور المناسب لها في الجامعة العربية، مؤكدة أنه سيذل جهده لكل مشكلة الصحراء، حلا يرضي الجميع بالتشاور بين الأطراف المعنية، مشددا على أن موريتانيا ستكون مع القضية الفلسطينية.

وتضمن خطاب إعلان ترشح ولد إياهي جملة من النقاط أبرزها سن قوانين تجرم العبودية، وتعميم التمردس والكفالات المدرسية، وتحسين مكتسبات البلد والمحافظة على استقراره وبنائه، إضافة إلى بناء قاعدة اقتصادية صلبة، وإصلاح زراعي يعيد لأصحاب الأرض الفقراء ارضهم من الأغنياء.

زهرة شنقيط

   

شاهد أيضاً

سفراء الاتحاد الأوروبي يخصون برام ولد اعبيدي بلقاء

عقد سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين في نواكشوط، اليوم الخميس اجتماعا مع الناشط الحقوقي والمرشح الرئاسي …