أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / التوقيع على اتفاقيتي تمويل بين موريتانيا و الصندوق العربي للإنماء

التوقيع على اتفاقيتي تمويل بين موريتانيا و الصندوق العربي للإنماء

وقع وزير الاقتصاد والمالية، السيد المختار ولد أجاي، اليوم الخميس على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية للمؤسسات المالية العربية في الكويت، مع المدير العام، رئيس مجلس إدارة، الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، سعادة السيد عبد اللطيف يوسف الحمد، على اتفاقيتين لتمويل مشاريع تنموية في بلادنا.

و تتعلق الاتفاقية الأولى بمشروع مياه الشرب وتنمية الواحات في المناطق الريفية الذي سبق وأن استفاد من تمويل مرحلتين سابقتين 2007- 2019 بما مجموعه 33 مليون دينار كويتي، ويبلغ التمويل الإضافي الحالي ثلاثة ملايين دينار كويتي و هو ما يعادل حوالي 360 مليون أوقية جديدة.

و سيساهم هذا التمويل في مواصلة واستكمال النشاطات التي كانت مقررة في التمويل السابق وكذلك تعزيز الجهود المبذولة لمكافحة الفقر والبطالة في المناطق الريفية للواحات، و تحسين دخول المزارعين وتوفير فرص العمل، واستقرار السكان في مواطنهم الأصلية.

أما الاتفاقية الثانية فتتعلق بتمويل الدراسات التحضيرية لمشروعي المياه والصرف الصحي واللامركزية وتنمية المدن الوسيطة في ولايتي الحوض الشرقي والحوض الغربي.

ويبلغ الغلاف المالي لهذه الاتفاقية 750 ألف دولار أمريكي و هو ما يعادل حوالي 27.350.000 أوقية جديدة.

وقدم وزير الاقتصاد والمالية، في كلمة بالمناسبة، شكر وامتنان الحكومة والشعب الموريتانيين على التعاون المثمر و الدعم السخي الذي ما فتئ الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يقدمه دعما لإرساء قواعد التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا.

صدقة جارية