أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / “التضامن” تدشن مدرسة مكتملة الفصول بمدينة ازويرات

“التضامن” تدشن مدرسة مكتملة الفصول بمدينة ازويرات

أشرف المدير العام للوكالة الوطنية” التضامن” لمحاربة أثار الرق ومكافحة الفقر وللدمج الأستاذ حمدي ولد محجوب، أمس الجمعة، بمدينة ازويرات على تدشين مدرسة مكتملة الفصول ومجهزة بكافة اللوازم التربية.

وتضم هذه المنشأة التربوية 8 فصول مدرسية مجهزة بمختلف التجهيزات الضرورية للتدريس ومكتب للمدير وسكن للحارس، بالإضافة إلى ساحة لممارسة الأنشطة الرياضية.

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية” التضامن” في كلمة بالمناسبة، أن تدشين هذه المنشأة يد خل في إطار البرامج التي تنفذها الوكالة في عموم التراب الوطني استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الرامية إلى ولوج جميع المواطنين لخدمات التعليم في ظروف مرضية.

وبدوره شكر والي ولاية تيريس زمورالسيد إسلمو ولد سيد، وكالة التضامن على انجاز هذا الصرح العلمي الذي يأتي في إطار اهتمامات رئيس الجمهورية الهادفة إلى تطوير التعليم، مطالبا آباء التلاميذ بالمحافظة على هذه المنشأة المتميزة.

من جانبه أوضح عمدة بلدية ازويرات أن بناء هذه المدرسة يندرج في إطار سياسة الدولة الهادفة إلى خلق اكتفاء في مجال البنى التحتية المدرسية.

وثمن المواطنون بدورهم هذه اللفتة الكريمة من لدن رئيس الجمهورية والتي تعتبر مطلبا أساسيا بالنسبة لهم.

كما قام المدير العام للوكالة الوطنية” التضامن” لمحاربة أثار الرق ومكافحة الفقر وللدمج ، رفقة والي تيرس ازمور و السلطات الإدارية و الأمنية، بوضع حجر الأساس لبناء إعدادية صلاح الدين في حي المربط بمدينة ازويرات.

صدقة جارية