أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / موريتانيا تشارك في المؤتمر الدولي لتكنلوجيا النفط البحري بتكساس

موريتانيا تشارك في المؤتمر الدولي لتكنلوجيا النفط البحري بتكساس

 

تشارك موريتانيا في فعاليات النسخة ال 50 من المؤتمر الدولي لتكنلوجيا النفط البحري، الذي تحتضنه مدينة هيوستن بولاية تكساس في الولايات المتحدة الامريكية في الفترة مابين 04 و07 من الشهر الجاري.

ويمثل بلادنا في أعمال هذا المؤتمر، وزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح، الذي غادر نواكشوط، متوجها الى مدينة هيوستن الامريكية الى جانب وفد من الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين برئاسة رئيسه السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد، وأطر من قطاع النفط والطاقة والمعادن.

وسيشارك وفد ارباب العمل الموريتانيين في أنشطة المؤتمر الدولي للتكولوجيا البحرية الذي يعتبر اكبر تجمع دولي لمهنيي البترول والغاز، من خلال اليوم المنظم من طرف وزارة النفط والطاقة والمعادن على هامش الملتقى تحت عنوان”البترول والغاز في خدمة الاقتصاد الوطني”.

ويأتي تنظيم هذه المبادرة كجزء من استراتيجية القطاع الهادفة لتطوير سياسة المحتوى المحلي مما سيسمح بإنشاء هياكل وآليات للتدريب والتكوين ونقل المهارات وتبادل الخبرات وتطوير مجالات الخبرة على المستوى الوطني.

كما يهدف الي تطوير وتنمية القطاع الموريتاني الجديد المتخصص في البترول والغاز، والربط المباشر بين شركات النفط والغاز ومقاوليهم، خاصة المتعهدون المباشرون لمشروع السلحفاة الكبير آحميم مع الفاعلين والمشغلين الوطنيين من اجل استكشاف فرص الشراكات بين القطاع الخاص الموريتاني والشركات المختصة في المجال، اضافة الى تسريع عقد الشراكات على المستوي المحلي والنهوض بالقطاع الخاص الوطني على النحو الذي يمكنه من الولوج والمشاركة الفاعلة في مشاريع النفط والغاز الجارية والمستقبلية.

صدقة جارية