أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير التجهيز يزور بعض المؤسسات التابعة للقطاع

وزير التجهيز يزور بعض المؤسسات التابعة للقطاع

 

أدى وزير التجهيز والنقل، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، مساء أمس الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات التابعة للقطاع.

وشملت زيارة الوزير المختبر الوطني للأشغال العمومية حيث تجول الوزير داخل مختلف مصالح هذه المؤسسة، مستفسرا القائمين عليها عن ظروف العمل وطبيعته والمشاكل التي تعترض سيره.

وكانت المحطة الثانية من هذه الزيارة الوكالة الوطنية للطيران المدني حيث أستمع وزير التجهيز والنقل إلى عرض قدمه المدير العام المساعد السيد انيانغ عبد الله، تطرق فيه لطبيعة المؤسسة والمهام الموكلة إليها والمتعلقة بسلامة أمن الملاحة الجوية والطرق الأنسب لتحقيق ذلك من تفتيش للمطارات وتنسيق الملاحة الجوية مع الشركاء في المجال.

وكانت المحطة الأخيرة من زيارة الوزير الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية التي استمع من مديرها العام السيد محمد بات الشيخ محمد المامي، لعرض حول مهام هذه المؤسسة والمساهمة التي تقوم بها في مجال نجاعة الأنشطة الاقتصادية من خلال رصد المظاهر المناخية وإشعار السلطات العمومية بتلك التغيرات بغية اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من الآثار السلبية لتلك التغيرات.

و حث الوزير خلال الاجتماعات التي عقدها مع عمال هذه المؤسسات على ضرورة التحلي بالمسؤولية والعمل بروح الفريق باعتبار ذلك أفضل وسيلة لتحقيق الأهداف المرسومة وبطرق أكثر فاعلية، مبرزا في هذا السياق ضرورة الالتزام بأوقات الدوام الرسمي .

و حث الوزير العمال على مضاعفة الجهود وإعداد خطط عمل واضحة المعالم لقيام هذه المؤسسات بمهامها على الوجه الأكمل.

وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالأمين العام للوزارة وعدد من أطر القطاع.

صدقة جارية