أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تسجيل صوتي جديد للشيخ علي الرضى

تسجيل صوتي جديد للشيخ علي الرضى

نفى الشيخ علي الرضى اليوم الأحد في تسجيل صوتي الأخبار التي تحدثت عن لقاء جمعه بالرئيس الموريتاني محمد ول الشيخ ولد الغزواني في قريته “التيسير” ، مشيرا إلى أنها شائعة مغرضة تستهدف الرئيس وأنه “لم يلتق الرئيس منذ توليه الحكم ولاداعي للاستعجال للقائه” .

وتحدث الشيخ علي الرضا في تسجيل مطول عن عدم وجود علاقة بين الرئيس السابق محمد ولد غبد العزيز وديونه ، وقال إن ربط ديونه بولد عبد العزيز مغالطة ، نافيا أن يكون الرئيس السابق أمره بتخفيض أسعار العقار في موريتانيا.

وقال إنه بلغه أن ولد عبد العزيز عبر عن عدم رضاه عدة مرات عن قضية ديونه، وأضاف ” هذه تجربة من الله وكانت لدي عدة وعود لقضاء الديون” .

وشرح الشيخ الرضا في تسجيله بدايه قصة ديونه، التي أسالت الكثير من الحبر ، وقال إن سبب ذلك سلفة أخذها من صديق له ، قبل أن تتضاعف الديون، مشيرا أنه كان يتوقع تدخل السلطات لإيقاف ديونه.

وأكد أنه كانت لديه عدة وعود قريبة الآجال لقضاء الدين لكنها لم تتم ، مفضلا عدم الحديث عن هؤلاء الأشخاص الذين أخلفوا وعودهم ، وفق تعبيره.

ووجه رسالة اطمئنان لأصحاب الديون أنه لن يبخل في سبيل قضاء ديونهم ، مؤكدا أنه لن يفصح عن تاريخ معين لعدم الوقوع في الكذب .

وتسببت أزمة “ديون الشيخ الرضى” بانهيار سوق العقارات في موريتانيا ، وشهدت مكاتبه إقبالا كبيرا قبل  إيقاف تعاملاتها  ، لكنه أعلن في تسجيل سابق له عجزه عن قضاء الديون ، وكان ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي قد ربطوا ديونه بالرئيس السابق ولد عبد العزيزوهو مانفاه الشيخ الرضى الذي تقدر ديونه بالمليارات .

صدقة جارية