أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / “هيئة بن بيه الخيرية” تختتم أسبوعها الصحي المنظم لعلاج المصابين بداء الصمم

“هيئة بن بيه الخيرية” تختتم أسبوعها الصحي المنظم لعلاج المصابين بداء الصمم

 اختتمت هيئة بن بيه الخيرية مساء اليوم الأربعاء بمقرها في نواكشوط الأسبوع الصحي الذي نظمته بالتعاون مع منظمة ستاركي هيرينق الأمريكية، لتشخيص وعلاج مختلف الأمراض المتعلقة بالأذن والتي تؤثر على حاسة السمع.

وأوضحت المديرة التنفيذية لهيئة بن بيه الخيرية في موريتانيا السيدة حبيبه أوكانول، في كلمة بالمناسبة، أن الهيئة وفي إطار الدور الإنساني الذي تقوم به والهادف إلى رفع المعاناة عن المحتاجين والفقراء قامت بهذه الحملة لمساعدة المصابين بداء الصمم في موريتانيا.

وقالت إن الهيئة وعلى مدار أسبوع قامت بتقديم 2000 استشارة طبية مجانية ووزعت سماعات عالية الجودة استفاد منها عدد كبير من المواطنين الذين لم يكن بوسعهم دفع أموال للحصول عليها.

وأشارت إلى أن هذا هو ثاني تدخل تقوم به الهيئة في هذا المجال بعد تدخلها سنة 2015 الذي عالجت خلاله 1000 شخص كانوا يعانون من داء الصمم من خلال توزيع مئات السماعات الطبية.

وبدوره أوضح الدكتور خالد ولد بيه مسوؤل العمليات الصحية في الهيئة أن هذا التدخل مكن 2000 مواطن من الحصول على تشخيص وتنظيف للجهاز السمعي وتحديد درجة نقص السمع لديهم وبالتالي تقديم الجهاز السمعي المناسب لكل حالة.

وكشف عن وجود مشاريع لدى الهيئة تنوي تنفيذها في المستقبل تستهدف في الأساس طبقات المجتمع الهشة لمساعدتها بصفة خاصة وللمساهمة في المجهود التنموي الوطني بصفة عامة.

آخر تحديث : 29/03/2017 18:06:22

اترك تعليقاً

صدقة جارية