أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / روصو :افتتاح المنتدى الوطني للتبادل الأفضل

روصو :افتتاح المنتدى الوطني للتبادل الأفضل

افتتحت اليوم الاثنين بالمعهد العالي للتعليم التكنلوجي بروصو النسخة الأولي من المنتدى الوطني لتبادل أفضل الممارسات في مجال القيادة والابتكار المنظم بالتعاون بين وزارة التشغيل والشباب والرياضة وبلدية روصو .

وتدوم هذه النسخة ثلاثة أيام ويشارك فيها 60 شابا من مقاطعة روصو وبعض الولايات ومشاركين من السينغال ومالي وغامبيا وكوديفوار وغينيا.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء تقديم عروض ومحاضرات حول مساهمة الشباب في التنمية .

وأوضح السيد محمد ولد الفيلي، المستشار الفني لوزير التشغيل والشباب والرياضة أن الشباب يلعب دورا كبيرا في الدفع بعجلة التنمية وخاصة البلدان النامية .

وقال إن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني (تعهداتي) يولي عناية كبيرة للشباب مبرزا أن هذه النسخة ستمكن الشباب المشاركين فيها من تبادل الأفكار والآراء حول القضايا والمشاريع المطروحة بالنسبة للشباب.

وبدوره ثمن عمدة روصو المساعد السيد إبراهيم الفال هذا الملتقي وأهميته في تبادل الخبرات والمعارف بين الشباب خاصة في الدولة المشاركة مشيدا بجهود الشباب على المستوى المحلي.

جرى الافتتاح بحضور مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية والمدير العام للمعهد العالي للتعليم التكنلوجي و المندوب الجهوي لوزارة التشغيل والشباب والرياضة.

صدقة جارية