أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / مرصد «للمواطنة والحريات» يرأسه ولد عبد الله

مرصد «للمواطنة والحريات» يرأسه ولد عبد الله

أعلنت شخصيات موريتانية إطلاق «مرصد المواطنة والحريات»، يتولى رئاسته الشرفية الدبلوماسي والوزير السابق أحمدو ولد، وفق ما جاء في بيان صادر عن القائمين على المرصد الجديد تلقت “صجراء ميديا” نسخة منه.

وجاء في البيان الصادر بمناسبة إطلاق المرصد أنه «يمثل أداة لا غنى عنها، في خدمة الشعب الموريتاني الذي لا يمكن أن تنجح أي سياسة دون مشاركته، مع ضرورة انتهاج حكامة ديمقراطية وشفافة».

وقال القائمون على المرصد الجديد إن «شخصية مرموقة هي معالي السيد أحمدو ولد عبد الله، تتولى الرئاسة الشرفية لمنظمتنا».

وأضاف القائمون على المرصد إن «مناخ السكينة الذي أخذ يطبع تدريجيا الهيئة الاجتماعية، ومؤسسات بلادنا لجدير بأن نحافظ عليه، كما نحافظ على مكسب نفيس بوصفه عنصرا لا غنى عنه من أجل بناء تضامن جديد بين المواطنين، وبين مَن يتحملون مصير بلادنا».

وأضاف البيان أن هنالك «مؤشرات حصول وعي وتطور باتجاه تسيير أسلم للشأن العمومي»، ضارباً المثال بما قال إنه نشر تقارير محكمة الحسابات للسنوات من 2007 وحتى 2017، بالإضافة إلى ومساعي نواب نحو إنشاء لجنة تحقيق برلمانية في تسيير السنوات العشر الأخيرة.

واعتبر البيان أن «ثقة المواطنين، خاصة فيما يعني تدبير الملفات الاقتصادية الكبرى المتعلقة بأملاك الدولة، تتطلب الشفافية في خيارات وممارسات أصحاب القرار العموميين».

صدقة جارية