أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أطار: وزيرة الشؤون الاجتماعية تواصل الاشراف على النشاطات المخلدة للثامن مارس

أطار: وزيرة الشؤون الاجتماعية تواصل الاشراف على النشاطات المخلدة للثامن مارس

واصلت السيدة ننه كان وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة صباح اليوم الإثنين رفقة والي آدرار السيد چگانا محمدو الحاج واگي نشاطاتها في إطار الأنشطة المخلدة لليوم الدولي للمرأة الذي يصادف ال ٨ مارس من كل عام.

وفي هذا الإطار قامت الوزيرة بزيارة للمنسقة الجهوية التابعة للقطاع في آدرار وشملت روضة الأطفال وقسم الطفولة وقسم النزاعات الأسرية.

وبعد ذلك عقدت اجتماعا في المنسقية حضره الوالي والسلطات الإدارية والأمنية قدمت خلاله المنسقة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة مام بنت اكبار عرضا مفصلا حول المنسقية وأهم أهدافها وأهم إنجازاتها واحتياجاتها في الوقت الحالي بما في ذلك ترميم بناية المنسقية من أجل تأمين الأطفال والعمل على سلامتهم.

وشكرت الوزيرة المنسقية مبرزة أنها ستعمل على إصلاح النواقص من أجل سلامة الأطفال ولتكون المرأة فاعلة في المجتمع ووعدت بتوفير الظروف الملائمة لعمل المنسقية و إزاحة المعوقات في أقرب الآجال.

هذا و تقوم المنسقية بتوفير قروض للنساء العاملات في مجال السياحة وتشجيع المتفوقات في مجال الخياطة والعمل النسوي كما تعمل على إعانة المعاقين والرفع من مستواهم المادي والنفسي وتفعيل الشراكة مع الشركاء في التنمية.

وقامت الوزيرة بعد ذلك بزيارة لشركة تمور موريتانيا “مصنع التمور” في آدرار والذي يبعد عن مدينة أطار بحوالي (١٥) كلم جنوبا على طريق نواكشوط حيث تفقدت مختلف جوانب المصنع وتعرفت على مراحل صيانة التمر وحفظه وتعليبه وإخراجه إلى المستهلكين .

وكانت الوزيرة قد تفقدت مساء أمس رفقة والي آدرار ببلدية الطواز عمل القافلة الطبية بالنقطة الصحية في الطواز ؛ كما أشرفت على توزيع قروض ميسرة لصالح تعاونيات نسوية بالبلدية وتفقدت كذلك مزرعة لتعاونية نسوية كما حضرت مباراة لكرة السلة في الملعب البلدي بمدينة أطار.

وكانت قد أشرفت البارحة على فعاليات سهرة ثقافية وفنية تخللتها وجبات وعروض مختلفة كما قدمت في هذه السهرة جوائز للوجبات المتميزة لأربع ولايات هي الحوض الشرقي ولبراكنه وإينشيري وگيدي ماغه.

صدقة جارية