أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / بدء المرحلة الثانية من “رالي العلوم” بموريتانيا

بدء المرحلة الثانية من “رالي العلوم” بموريتانيا

بدأت اليوم بموريتانيا المرحلة الثانية من النسخة الرابعة للمسابقة الوطنية لنيل “جائزة رئيس الجمهورية في العلوم” (رالي العلوم)، في أربع مدن تمثل الأقطاب الوطنية للتعليم، وهي: مدينة كيفه، ومدينة روصو، ومدينة أكجوجت، إضافة للعاصمة نواكشوط.

 

وأشرف وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني محمد ماء العينين ولد أييه اليوم الثلاثاء بمباني مدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط على إطلاق هذه المرحلة، وعاين نماذج تبين طريقة اختيار الأسئلة والإجابة عنها، وتلقى شرحا من رئيس لجنة التحكيم عن القواعد التي تحكم سير المسابقة، بدءا من تحديد الفرق المشاركة، مرورا باختيار الأسئلة، وانتهاء باحتساب النتائج.

 

وتجرى المسابقة في مدينة كيفة لقطب الشرق، والذي ولايات: الحوضين، تكانت ولعصابه، ومدينة روصو، ممثلة لقطب الجنوب ويضم ولايات: كيدي ماغا، كوكول، البراكنه، والترارزه، ومدينة أكجوجت ممثلة لقطب الشمال ويضم ولايات: آدرار وتيرس الزمور ونواذيبو وإنشيري، إضافة إلى قطب الوسط الذي يضم ولايات انواكشوط.

 

ويبلغ عدد المشاركين في المرحلة الثانية من المسابقة 135 تلميذا، بمعدل 9 تلاميذ لكل ولاية، وثلاث فرق لكل ولاية يتكون كل فريق من ثلاث تلاميذ، يمثلون السنوات ثالثة إعدادية، وخامسة ثانوية، وسادسة ثانوية، وعدد الفرق 45 فريقا على المستوى الوطني.

 

وتجرى المسابقة بحضور ممثلين عن الإدارات الجهوية للتعليم وروابط آباء التلاميذ.

صدقة جارية