أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / حاكم روصو: الجميع مطالب بتطبيق الاجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا

حاكم روصو: الجميع مطالب بتطبيق الاجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا

عقد حاكم مقاطعة روصو بولاية اترارزة السيد عبد القادر ولد الطيب امس الاربعاء سلسلة اجتماعات شملت ممثلية سلطة تنظيم النقل الطرقي وهيئات المجتمع المدني ومسيري الصيدليات في روصو.

وأكد حاكم المقاطعة خلال هذه الاجتماعات ضرورة التجاوب الجماعي مع مساعي السلطات العمومية وحزمة الاجراءات الاحترازية المتخذة للوقوف ضد تسلل فيروس كورونا إلى داخل البلاد.

وشدد في هذا الصدد على ضرورة التزام الناقلين والركاب بتطبيق مقرر سلطة تنظيم النقل العمومي المتعلق بتقليص عدد الركاب في باصات وسيارات النقل العمومي وغيره من الاجراءات المتخذة بهذا الخصوص، داعيا السلطات المعنية بالسهر على تنفيذ تلك الاجراءات.

ودعا الحاكم مسيري الصيدليات إلى التعاطي مع السلطات المحلية والتبليغ عن أي حالة اشتباه بالمرض بين المراجعين والابتعاد عن زيادة اسعارالادوية والمضاربات أو الاحتكار وغيرها من الممارسات المرفوضة في هذه الظرفية الخاصة.

وبين الحاكم لهيئات المجتمع المدني في عاصمة الولاية الدور المنوط بهم في هذه الظرفية الحرجة والمتمثل في مواصلة تحسيس المجمتع بخطورة المرض وطرق الوقاية منه.

وأكد الحاكم أن الجميع مطالب كل من موقعه بتوعية المجتمع واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من هذا الوباء الفتاك اعاذنا الله منه.

وخلال هذه الاجتماعات اعرب المتحدثون باسم هذه الهيئات عن تثمينهم للاجراءات المتبعة في سبيل الوقاية من فيروس كورونا واستعدادهم التام لتطبيقها على ارض الواقع.