أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / رفع الحجر الصحي عن 207 أشخاص على مستوى الحوض الغربي

رفع الحجر الصحي عن 207 أشخاص على مستوى الحوض الغربي

قامت السلطات الإدارية على مستوى ولاية الحوض الغربي أمس السبت برفع الحجر الصحي عن مائتين و سبعة أشخاص أثبتت الفحوصات الطبية خلوهم من فيروس كورونا المستجد .

و تم خلال هذه العملية رفع الحجر عن 88 شخصا في مدينة كوبني و 36 في لعيون و 78 في الطينطان و 5 أشخاص في تامشكط و ذلك بعد استكمال الفترة الزمنية المحددة للحجر الصحي و اجراء الفحوصات اللازمة التي أثبتت خلوهم من فيروس كورونا .

و شكر والي الحوض الغربي المساعد الوالي وكالة السيد محمد المصطفى ولد الصديق في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء المصالح الصحية و قوات الأمن و الفاعلين المحليين على ما بذلوه من من جهود في مجال تطبيق إجراءات الاحتراز من تفشي فيروس كورونا التي حددتها الحكومة الموريتانية .

و شدد على ضرورة الالتزام بهذه الإجراءات التي أثبتت نجاعتها منوها بسلوك المحجوزين احترازيا و مطالبا في نفس الوقت بمشاركتهم الفعالة في حملات التحسيس .
و نبه الوالي المساعد الى خطورة التسلل عبر الحدود و طالب جميع المواطنين في المناطق الحدودية بالتعاون التام مع الجهات الأمنية و الإبلاغ الفوري عن المتسللين من أجل اتخاذ التدابير اللازمة في الوقت المناسب .

صدقة جارية