استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القطريين الذين اختطفوا قبل أكثر من عام في جنوبي العراق، وذلك لدى وصولهم إلى مطار الدوحة الدولي مساء اليوم الجمعة.

ووصل المفرج عنهم على متن طائرة تابعة للخطوط القطرية قادمة من العراق. وكانت الداخلية العراقية قد تسلمت في وقت سابق اليوم المواطنين القطريين الذين اختطفوا في ديسمبر/كانون الأول 2015.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن المواطنين القطريين المفرج عنهم عددهم 26، بالإضافة إلى مرافقين لهم. وأضافت أنهم دخلوا الأراضي العراقية بطريقة شرعية، واختطفوا أثناء قيامهم برحلة صيد.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال إن حكومته تبذل كامل جهودها لإطلاق سراح القطريين الذين اختطفوا في محافظة المثنى جنوبي العراق، مشيرا إلى أن اختطافهم إساءة للعراق وكل العراقيين.

وأضاف العبادي في مؤتمر صحفي عقده قبل يومين أن المواطنين القطريين دخلوا العراق بتأشيرات دخول رسمية صادرة من وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن الحكومة تبذل جهودا لإطلاق سراحهم.

وفي منتصف العام الماضي، دعا أمير دولة قطر السلطات العراقية إلى تكثيف جهودها من أجل الإفراج عن المخطوفين القطريين، “وضمان عودتهم سالمين إلى وطنهم في أقرب وقت ممكن”.

المصدر : الجزيرة + وكالات