أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزير التجهيز يتفقد عمليات الصيانة الجارية على مقاطع من طريق الأمل

وزير التجهيز يتفقد عمليات الصيانة الجارية على مقاطع من طريق الأمل

أدى وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد زيارة تفقد واطلاع لعمليات إزاحة وإزالة الرمال والأتربة عن الطريق الرابط بين العاصمة نواكشوط ومدينة ابوتلميت التي تقوم بها آليات شركة الأشغال والتنظيف والنقل والصيانة .

كما وقف في هذه الزيارة الاستطلاعية على جاهزية فرق السلامة الطرقية المتواجدة على طول الطريق الرابط بين نواكشوط _ ابوتلميت وعلى نجاعة الإستراتيجية الوطنية في المجال .

وفي نفس السياق قام الوزير بزيارة لورشات مقار وقواعد السكن في منطقتين إحداهما (قرب آجوير ) والأخرى قرب مدخل مدينة ألاك قيد الإنشاء واللتان ستخصص لفرق ومكاتب الرقابة التي ستتولى رقابة تشييد محوري الطريق الذين ستبدأ فيهما الأشغال قريبا والرابطين بين ابوتلميت واجوير واجوير والاك .

كما أدى زيارة تفقد واطلاع لعمليات ترميم أكتاف الطريق عند الكلم 12 من كيهيدي وتهيئة جوانب الطريق وزيارة تفقد واطلاع لعمليات الترميم والتهيئة للجسور الواقعة بين كيهيدي ومقامة قبل موسم الأمطار …

و قام الوزير بتفقد عمليات إعادة تشييد جسر فوندي في مقامة الذي تقوم به شركة الأشغال والتنظيف والنقل بعد سقوطه السنة الماضية بفعل الأمطار ، وتتم عملية إعادة تشييده بمواصفات حديثة بطول 30 مترا وعرض 7 أمتار وارتفاع 3 أمتار حيث كان طول الجسر قبل سقوطه السنة الماضية 13 مترا وعرضه 3 أمتار وارتفاعه 2,2 مترا.

كما تفقد الوزير جسر يورو بانا حيث أعطى التعليمات الضرورية للجهات المختصة باعادة تأهيله وتصميمه بما يضمن سلامته في وجه فصل الأمطار.

وفي ختام محطات التفقد والاطلاع أدلى الوزير بتصريح لوسائل الإعلام الرسمية عند جسر فيمبو بمقاطعة مقامه أكد فيه أن هذه الزيارات تندرج في إطار توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتحضير فصل الخريف، وتوجيهات اللجنة الوزارية المكلفة بتسيير الكوارث في اجتماعها الذي دعا لاستخلاص الدروس الماضية والتحضير الجيد لفصل الخريف القادم لتفادي الخسائر المسجلة السنة الأخيرة .

وأضاف الوزير أن هذه الزيارات مكنت من تفقد تشييد الجسر الذي انهار بشكل كامل في إعادة ترميم بدأت قبل أشهر وأصبح بجاهزية تامة وسيلاحظ الجميع التحسينات.

وأشار إلى أن هذه الزيارات مكنت أيضا من تعزيز طريق بلدية كوندل والوقوف على الجهود المبذولة لترميم أكتاف الطريق مؤكدا ان التحسينات التي ينبغي القيام بها في سبيل سلامة المواطنين وممتلكاتهم ستتواصل .

وكان الوزير مرفوقا في كل المحطات بالسلطات الإدارية والأمنية في الولايات المزورة والمدير العام للبنى التحتية للنقل والمدير العام لشركة الأشغال والتنظيف والنقل والصيانة، و المديرة العامة للمختبر الوطني للأشغال العامة وعدد من أطر القطاع.

صدقة جارية