أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المغرب: القبض على عصابة خطيرة من بينها موريتاني

المغرب: القبض على عصابة خطيرة من بينها موريتاني

أعلنت السلطات المغربية ليل السبت/الأحد، أنّها ضبطت حوالي 6 أطنان من «الحشيش» في الأقاليم الصحراوية، جنوبي المغرب، خلال عملية أمنية أسفرت عن توقيف عد أشخاص من ضمنهم أجانب.

وبحسب ما جاء في بيان صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني المغربي، فإنه جرى توقيف 14 شخصاً، بينهم موريتاني وسنغالي، كما صادر الأمن أسلحة نارية.

وأفاد البيان أن الشرطة القضائية بتنسيق مع الدرك الملكي ضبطت «خمسة أطنان و894 كيلوغراماً من مخدّر الشيرا (الحشيش)»، في منطقة تبعد نحو 30 كيلومتراً عن مدينة العيون.

وأضاف البيان أن العملية أسفرت أيضاً عن توقيف 14 شخصاً، بينهم موريتاني وسنغالي، «للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدّرات والمؤثّرات العقلية وحيازة أسلحة نارية».

وبحسب البيان فقد تم خلال العملية ضبط «سلاح كلاشنيكوف وثلاث خزنات تضم 66 عياراً نارياً، وبندقية صيد و114 خرطوشة»، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء وعبوّة غاز مسيل للدموع وثلاث سيارات رباعية الدفع وهاتفين للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية ومبالغ مالية.

ولم يشر المصدر إلى الوجهة المفترضة لهذه المخدّرات، وعادة ما تضبط السلطات في شمال المملكة شحنات من الحشيشة تكون في الغالب معدّة للتهريب إلى أوروبا.

وضبطت السلطات المغربية العام الماضي نحو 179 طناً من الحشيشة، بحسب حصيلة رسمية.

صحراء ميديا