أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / والي آدرار يتفقد بعض المرافق الخدمية في مدينة أطار

والي آدرار يتفقد بعض المرافق الخدمية في مدينة أطار


أدى والي آدرار، السيد حدادي أمباري ياتيرا، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية لبعض المرافق الحيوية بمدينة أطار.

و شملت زيارة الوالي فرع الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، حيث أشرف على إطلاق عملية توزيع مجانية لما يناهز 50 طنا من الأسماك على الأسر الأكثر هشاشة في الولاية.

وأوضح الوالي في كلمة بالمناسبة أهمية هذه المساعدة التي تأتي ضمن التدخلات الهادفة إلى تخفيف الآثار الناتجة عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن كافة بلديات الولاية ستستفيد من هذا الدعم.

وبدوره نوه عمدة بلدية الطواز، السيد الداه ولد زغمان، باسم رابطة عمد آدرار، بهذه المساعدة، معتبرا أنها تدخل في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه رئيس الجمهورية لساكنة الولاية.

و بدوره أشاد عمدة بلدية أطار المساعد، السيد الشيخ ولد الشيخ ماء العينين، بهذه المساعدة، معتبرا أنها جاءت في الوقت المناسب، حيث ستصل لمستحقيها مما يخفف من معاناة الساكنة ويساهم في مكافحة تأثيرات فيروس كورونا في المنطقة.

كما قام الوالي بزيارة لمقر فرع الشركة الموريتانية للغاز(سوماغاز)، حيث اطلع على سير العمل داخل هذه المؤسسة الحيوية، واستمع إلى شروح حول سير العمل وآلياته وطرق تزويد السكان بهذه المادة الأساسية.

وتفقد الوالي بعد ذلك سير حملة نظافة مدينة أطار، حيث أطلع على سير عمل فرق النظافة ومستوى تقدم العملية، فضلا عن معاينته لمركز تجميع القمامة، حيث أعطى تعليماته بضرورة احترامه لمعايير السلامة المهنية المطبقة في هذا المجال بما في ذلك معيار البعد من المساكن والمرافق الأساسية، و احترام المعايير الأمنية والصحية والبيئية.

وكان الوالي مرفوقا خلال مختلف محطات الزيارة بحاكم مقاطعة أطار وعمدة بلديتها المساعد والسلطات الأمنية بالولاية.