أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزيرة الشؤون الاجتماعية تتفقد ورشات تكوين النساء على مستوى ولاية لعصابة

وزيرة الشؤون الاجتماعية تتفقد ورشات تكوين النساء على مستوى ولاية لعصابة

قامت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة والأسرة الدكتورة ننه أمو دفا كان رفقة والي لعصابة السيد محمد ولد أحمد مولود أمس الثلاثاء بزيارة تفقد واطلاع لورشات تكوينية لصالح 105 من نساء بلدية سانى التابعة لمقاطعة كنكوصه بولاية لعصابة في مجالات ريادة الأعمال و الطاقة الشمسية وصناعة الصابون ومواد التجميل .

كما زارت الوزيرة ورشات مماثلة في مدينة كيفه تعمل على تكوين 600 امرأة في نفس المجالات ومقرالمندوبية الجهوية للقطاع وتعاونيات متخصصة في مجال الصناعة التقليدية.

و حثت الوزيرة النساء المتدربات على التركيزوالمثابرة من أجل اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لتتمكن النساء في ولاية لعصابة من لعب الدورالمطلوب في الرفع من مستوى التنمية المحلية .

و أضافت أن القطاع يواكب التكوينات ميدانيا للوقوف عن قرب على مدى استفادة النساء منها، موضحة أنها تهدف في الأساس إلى تمكين المرأة وحماية حقوقها تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعهداتي .

و بدورها ثمنت المنسقة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة و الأسرة السيدة صفية بنت محمد محمود ولد هاشم إشراف الوزيرة بشكل مباشرعلى التكوينات مما يعكس حرص القطاع على تنفيذ تعهدات رئيس الجمهورية .

ورافقت الوزيرة في هذه الزيارة السلطات الإدارية والأمنية في مقاطعتي كنكوصه و كيفه.