أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الناطق الرسمي باسم الحكومة يعلق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء

الناطق الرسمي باسم الحكومة يعلق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء


علق وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال ،الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور سيدي ولد سالم، مساء اليوم الأربعاء في نواكشوط، على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.

وأكد أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، حث خلال اجتماع المجلس ، على المحافظة على المبادئ الأساسية للتضامن الحكومي والاستباقية والشمول في معالجة الملفات من أجل تسريع وتيرة إنجاز البرامج المسطرة لتنمية البلاد.

وأضاف أن رئيس الجمهورية شدد على سرعة التجاوب مع المواطنين والاهتمام بالقضايا الوطنية، مبينا أن الاجتماع كان مناسبة للتعارف بين أعضاء الحكومة الجديدة.

وأوضح أن رئيس الجمهورية ركز خلال الاجتماع على مسائل أساسية ، كالتسريع من وتيرة العمل في برنامج رئيس الجمهورية ، الذي تعطل منه الكثير بسبب جائحة كورنا، مؤكدا على ضرورة تعجيل الإصلاحات الهيكلية في عدة قطاعات، من خلال تشخيصها وتقديم تصور ورؤى واضحة في هذا المجال.

كما دعا إلى الالتزام بالشفافية والتقيد بالإصلاحات الضرورية في كل مفاصل الدولة ، وخاصة الأخلاقية والإدارية منها .

وفي رده على سؤال حول ارتفاع أسعار بعض الأدوية مؤخرا، أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن الأدوية تخضع لقاعدة العرض والطلب والدولة لا دخل لها في ارتفاع الأسعار ، مؤكدا على أن الأمر مؤقت ساهم توقف حركة الطيران والمستثمرين والفاعلين في القطاع في وقوعه.