أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير التشغيل: القطاع يعكف على تنفيذ خطط عمل طموحة للنهوض بالتشغيل والرياضة

وزير التشغيل: القطاع يعكف على تنفيذ خطط عمل طموحة للنهوض بالتشغيل والرياضة

دى معالي وزير التشغيل و الشباب و الرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد اليوم الجمعة زيارة لكل من مقاطعتي امبود و مونكل و سد فم لكليته .

ففي مدينتي امبود و مونكل عقد معالي الوزير اجتماعا مع المنتخبين و ممثلي الاندية و الروابط الثقافية و الشبابية و الرياضية بالمقاطعتين .

و أكد الوزير في كلمته بالاجتماعين أن قطاعه يعكف على تنفيذ خطط عمل طموحة للنهوض بالتشغيل و الرياضة و التحسين من ظروف العمل الشبابي بشكل ملموس و فعال لمواكبة التحديات التي تواجهه .

و أضاف أن الأشهر الماضية شهدت توقيع اتفاقيات تشغيل لدمج مئات من حملة الشهادات في القطاع الخاص و خاصة مع تجمع أرباب العمل الموريتانيين و سيتم توقيع المزيد منها لاحقا مع عدة جهات ضمن مقاربة تشاركية في مجال التشغيل .

و عبر الوزير عن ارتياحه للاعلان عن فرز لائحة بمئات الشباب ممن فازوا بتمويل مشاريع مقترحة في عموم ولايات الوطن و قد تمت العملية بشفافية تامة و ستنعكس إيجابا على الدورة الاقتصادية في القرى و الارياف المستفيدة من تنفيذ تلك المشاريع .

و أهاب الوزير بالشباب أن يشمروا عن سواعد الجد لمواكبة مسلسل الاصلاحات الذي يباشره القطاع و أن يتحرك الجميع كل من موقعه للمساهمة في تسيير قاطرة البناء و تغيير العقليات .

و أضاف أن الاقبال على تخصصات الحرف و التقنيات الجديدة سيكون أكثر انسجاما مع متطلبات سوق العمل .

و استمع الوزير لمداخلات الحضور التي طرحت مطالب الشباب فيما يتعلق بالمنشآت و التجهيزات الرياضية و استفسر البعض عن جوانب بموضوع التشغيل و مدى سرعة تنفيذ الاصلاحات و الاستراتيجيات الجديدة .

و رد الوزير على مختلف الاستشكالات المطروحة و أسهب في شرح و توضيح تفاصيل العمل بالقطاع .

كما أدى الوزير زيارة لسد فم لكليته و تحدث على هامش الزيارة عن تمويل مشاريع زراعية لصالح الشباب لتنمية و استثمار روح الانتاج و انعكاس ذلك بالايجاب على التنمية في المنطقة .

و رافق الوزير خلال هذه الجولة والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب و حاكما مقاطعتي امبود و مونكل و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية .

صدقة جارية