أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / حملة التوعية والتحسيس ضد الحرائق تتواصل في كيدي ماغه

حملة التوعية والتحسيس ضد الحرائق تتواصل في كيدي ماغه

استأنف والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الخميس جولته التحسيسية ضد مخاطر الحرائق في مختلف أنحاء ولاية كيدي ماغه حيث زار قرى “بجدور” و “سيلو” و “انگمو” التابعة لمقاطعة غابو .

و ترأس الوالي سلسلة اجتماعات بالأئمة و الوجهاء و ممثلي المنمين و القوى الحية في هذه القرى، حيث أكد على أهمية التوعية ضد انتشار الحرائق بوصفها كارثة بيئية مدمرة و أن المحافظة على الغطاء النباتي الذي تميز بالوفرة هذا الموسم و لله الحمد قد يترتب عليه توجيه المبالغ المخصصة للأعلاف نحو استثمارات في مجالات أخرى تنعكس بالايجاب على التنمية المحلية بالولاية .

و أضاف أن حماية المراعي مسؤولية الجميع بوصفها ثروة اقتصادية ذات أولوية قصوى مما يجعل السلطات جاهزة لتنفيذ أقسى العقوبات ضد كل من يتسبب في اندلاع الحرائق .

و طمأن الوالي الجميع أن القطاع البيئي رسم خطط محكمة للتعاون الوثيق مع عدة مجموعات محلية في كل الارياف لمتابعة و رصد كل حركات الانتجاع و كذا للتوعية بأسباب الحرائق و سبل إخمادها بفعالية و بالطرق الاكثر نموذجية .

و وجه الوالي الدعوة للحضور لتحمل المسؤولية كل من موقعه بهذا الخصوص و التعاون الوثيق مع عناصر حماية البيئة و السلطات الامنية و الادارية للتبليغ الفوري عن أي مخاطر أو مواقف مثيرة للانتباه .

و بدوره وجه رئيس جهة كيدي ماغه السيد عيسى كوليبالي النداء إلى ممثلي السكان بلعب دورهم الكامل ضد انلاع الحرائق انطلاقا من منابر المساجد و أزقة القرى إلى تجمعات الرعاة و المنمين في الارياف بوصفها مسؤولية دينية و وطنية كبرى .

و قدم المندوب الجهوي للبيئة في كيدي ماغه السيد محمد فاضل ولد الامام عروضا مفصلة عن خارطة الرعي و الطرق الواقية من الحرائق بالولاية و عن الاجراءات و التدابير التي اتخذها القطاع لحماية المراعي و عن طبيعة عمل اللجان المحلية في مختلف القرى و التجمعات و الوسائل المتاحة لعملها في حالة اندلاع الحرائق .

صدقة جارية