أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / كيهيدي: افتتاح ورشة تكوينية لمكوني التعليم الثانوي على البرامج التي تمت مراجعتها مؤخرا

كيهيدي: افتتاح ورشة تكوينية لمكوني التعليم الثانوي على البرامج التي تمت مراجعتها مؤخرا

أشرف الوالي المساعد لكوركول الوالي وكالة السيد محمد محمود ولد محمد المختار أمس الأربعاء على افتتاح ورشة تكوينية لمكوني التعليم الثانوي على البرامج التي تمت مراجعتها مؤخرا.
و يستفيد من هذه الورشة التي تنظم من طرف وزارة التهذيب الوطني و التكوين التقني و الاصلاح، مفتشو التعليم الثانوي في ولايات كوركول و لبراكنه واترارزه وكيدي ماغه .
وأكد الوالي وكالة في كلمة بالمناسبة أن هذه الورشة تكتسي أهمية خاصة لكونها متوجة لمراجعة برامج التعليم الثانوي وفق رؤية شمولية يعمل القطاع على مواكبتها لمسار الاصلاح المرتقب للتعليم .
و أضاف أن مواكبة الحركة العلمية التي تتطور باطراد يتطلب غربلة و تحيين المنظومة التربوية سبيلا إلى تصحيح الاختلالات و مواكبة متطلبات عصر السرعة ورفع منسوب المهارات لدى التلاميذ على حساب تراكم الكم و تداخل الرؤى .
و شدد على أن هذه البرامج تمثل حجر الزاوية في العملية برمتها بوصفها المحدد الرئيسي للغايات و الأهداف و محتويات التعليم و مضامين التكوين .
و عبر عن كامل ثقته في أن مكوني الحقل الثانوي يمتلكون رصيدا معتبرا من التجربة و التبصر مما يمكنهم من استخلاص الدروس المناسبة في هذا المقام مما سينعكس بنجاح على مخرجات الدورة التكوينية إن شاء الله .
و كان عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي قد رحب قبل ذلك بالمشاركين في الورشة معبرا عن سعادته باحتضان كيهيدي لها و مثمنا التوجه الاصلاحي في قطاع التعليم الذي يعتبر الموجه الرئيسي للحاضر و المستقبل بكل تفاصيله .
و جرت وقائع الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و قادة الاجهزة الامنية بالولاية .

صدقة جارية