أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي آدرار يزور بعض المرافق الصحية بالولاية

والي آدرار يزور بعض المرافق الصحية بالولاية

أدى والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، اليوم الاثنين، زيارة ميدانية لبعض المرافق الصحية بمقاطعة أطار، شملت المستشفى الجهوي والمركز الصحي ومقر الإدارة الجهوية للعمل الصحي.

وأطلع الوالي على سير العمل داخل هذه المؤسسات الصحية ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، حيث قدمت له شروح من طرف القائمين عليها حول طبيعة العمل والظروف التي يجري فيها.

وأكد خلال تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء أن هدف الزيارة الاطلاع على الظروف الصحية العامة ومدى استعداد الجهات الصحية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، داعيا إلى ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية من وضع الكمامات وغسل اليدين بالماء والصابون وتعقيم المنازل والمرافق العمومية ونشر الثقافة الصحية الكفيلة بمواجهة الوباء.

وبدوره أعرب المدير الجهوي للعمل الصحي بولاية آدرار السيد با خاصوم عن استعداد كافة الطواقم الصحية في الولاية للتصدي للوباء.

وأضاف أن كافة الوسائل الضرورية متوفرة بما في ذلك المختبر والصيدليات، مؤكدا ضرورة اعتماد التوصيات التي أصدرتها وزارة الصحة بما في ذلك تفعيل العمل بالإجراءات الوقائية .

ومن جهته أوضح السيد عبد الله ولد أحمياده ، مدير المستشفى الجهوي بأطار أن الزيارة مكنت من مواكبة الأجهزة الصحية فيما تقوم به من عمل، مشيرا إلى أن جميع الترتيبات جاهزة خاصة قسمي الإنعاش والكلى وجناح كوفيد ١٩.

ورافق الوالي خلال الزيارة مستشاره المكلف بالشؤون القانونية والإداريةوحاكم المقاطعة والعمدة المساعد لبلدية أطار والمدير الجهوي للأمن.

صدقة جارية