أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ولاية آدرار : اطلاق حملة تحسيسية ضد كورونا

ولاية آدرار : اطلاق حملة تحسيسية ضد كورونا

اطلقت المندوبية الجهوية لسلطة تنظيم النقل الطرقي بولاية آدرار،أمس الجمعة من مدينة أطار، حملة تحسيسية حول التحسيس بخطورة الموجة الثانية من جائحة كورونا وضرورة التقيد بالاجراءات الاحترازية التى أقرتها السلطات العليا في البلد للحد من تداعيات الموجة الثانية من هذه الجائحة على المواطنين في عموم البلاد.

وتهدف هذه الحملة التى تدخل في إطار الجهود الوطنية المبذولة منذ فترة لمواجهة تداعيات هذه الجائحة إلى توعية القائمين على وكالات النقل الطرقي والناقلين والسائقين وحتى المسافرين بخطورة المرحلة وضرورة التقيد بالاجراءات التى أقرتها الدولة لمواجهة الموجة الثانية من هذه الجائحة.

وقد مكن اليوم الأول من هذه الحملة من توزيع بعض الملصقات توضح طرق الوقاية من هذا الوباء الفتاك بالاضافة إلى تعقيم مقرات ممثليات مؤسسات النقل الطرقية في عاصمة الولاية.

وأكد المندوب الجهوي لسلطة تنظيم النقل الطرقي بولاية آدرار السيد أبهاه ولد أهدارس في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء في الولاية أن الهدف الأساسي من هذه الحملة هو توعية الناقلين حول خطورة وباء كورونا وطرق الوقاية منه.

وأضاف لقد قمنا اليوم بإجراء حملة واسعة النطاق تمكنا خلالها من تعقيم جميع وكالات النقل في مقاطعة أطار، بالإضافة إلى تزويد أصحاب هذه الوكالات ببعض الملصقات التي تبين الطرق الكفيلة بتفادي الإصابة بالوباء.

وثمن المندوب الاستجابة السريعة لأصحاب الوكالات والانخراط الايجابي في هذه الحملة، داعيا إلى ضرورة الالتزام والتقيد التام بالتعليمات والتوصيات التي أقرتها الدولة لمواجهة الموجة الثانية من هذا الفيروس، بما في ذلك قرار حظر التنقل الخاص بالناقلين والالتزام التام بوضع الكمامات وفرضه على المسافرين وتعقيم باصات وسيارات النقل ومنع التقارب بين الافراد.

وشدد المندوب على أهمية التعاون بين كافة الفاعلين في القطاع للمشاركة الفاعلة في سياسة القطاع الرامية إلى الحد من تأثير تنقل الأفراد والبضائع في انتشار الفيروس لا قدر الله، مثمنا جهود السلطات الجهوية بالولاية في التصدي للجائحة.

صدقة جارية