أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم مهرجان ثقافي وأدبي نصرة للأقصى الشريف

تنظيم مهرجان ثقافي وأدبي نصرة للأقصى الشريف

نظم نادي الإبداع الثقافي بالتعاون مع تيار الاجماع الأدبي مساء أمس الجمعة في نواكشوط مهرجانا ثقافيا وأدبيا نصرة للأقصى الشريف تحت شعار:”القدس في وجدان الأمة”.

ووجهت رئيسة نادي الإبداع الثقافي الدكتورة باته بنت البراء تحية صادقة لأهل فلسطين، مشيرة إلى أن مرحلة العد التنازلي للحظة النصر المطلق لمن رابطوا كل هذا الزمان وفي أحلك الظروف قد بدأت بالفعل وأن معادلة جديدة ولدت وانطلقت بفضل التضحيات الجسام التى قدمها الأهالي في فلسطين.

وأضافت أن الشعب الموريتاني البعيد جغرافيا والقريب من الأشقاء في فلسطين قد أجمع عبر تاريخه الطويل على حب فلسطين وتعلقه بالمقدسات التي تعني الكثير بالنسبة لكل مسلم على وجه المعمورة.

وبدوره قال السيد محمد سالم ولد باركلل ممثل تيار الإجماع الأدبي “إننا اليوم نحس بعبق وشغف النصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني وجيشه الذي لايهزم والمدجج بكل أنواع السلاح”.

وبدوره أشاد ممثل السفارة الفلسطينية في بلادنا السيد زياد حمودة بأهمية القضية الفلسطينية عند الموريتانيين حكومة وشعبا، مشيرا إلى أن من يريد أن يعرف فلسطين فعليه أن يأتي إلى مورتانيا، موجها تحية خاصة من أهل غزة والمقاومة الفلسطينية إلى موريتانيا.

ونوه بالدور المهم الذي يقوم به كل الموريتانيين من أجل أن تظل القضية الفلسطينية في الذاكرة الجمعوية دوما عن طريق تربية أطفالهم على التعايش معها، مؤكدا أن دعم الشعوب العربية هو ما تستمد منه القضية قوتها.

وتوالت بعد ذلك مداخلات الحضور حيث أجمعت على دعم الحكومة والشعب الموريتاني للقضية الفلسطينية وضرورة مؤازرة الأمة العربية والاسلامية لهذا الشعب الأبي المناضل من أجل دحر المستعمر الغاصب لأرض فلسطين.

كما بينت المداخلات تاريخ وعراقة القضية الفلسطينية والإشادة بما حققته المقاومة في المعركة الأخيرة من انتصار.

وجرى المهرجان بحضور عدد من النواب والأدباء والكتاب ورؤساء نقابات صحية وتعليمية وصحفية.

صدقة جارية