أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / اترارزه: وضع خطة لحصول الطبقات الهشة على القروض الميسرة

اترارزه: وضع خطة لحصول الطبقات الهشة على القروض الميسرة


عقد والي اترارزة السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم اليوم الجمعة بمباني الولاية اجتماعا ضم عمد البلديات الريفية حول شروط ومعايير الإستفادة من القروض الميسرة التي يقدمها صندوق الإيداع والتنمية لصالح الطبقات الهشة.

وخلال هذا الاجتماع أوضح الوالي ان العمد مطالبون بلعب الدور المنوط بهم من خلال توجيه الملفات وتأطير الاشخاص المعنيين واصحاب المشاريع المتعلقة بهذا البرنامج الذي يكتسي اهمية بالغة من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

واضاف أن العمد عليهم ان يكونوا على اتصال دائم مع الادارة الجهوية للصندوق وان لا تكون هناك انتقائية في اختيار المشاريع الا وفق خطة تعتمد الشفافية والموضوعية التامة وبالتقيد بالمعايير المتفق عليها.

وقال ان التحصيل خلال الاشهر السابقة كان ضعيفا ولا يتجاوز 25% من المبالغ المقدمة خلال المرحلة الاولى وهو ما سيؤثر حتما على تسريع عملية تبني المشاريع.

ونبه الى ان البرنامج الحالي يتضمن تقديم مبالغ كبيرة للمستهدفين بالمشاريع, وبأن لمستوى التحصيل دورا حاسما جدا في متابعة المسطرة ومسايرتها وتطويرها نحو مستوى افضل وخصوصا في جانب الكم و كيفية اقتناء مزيد من الارصدة المالية لدعم المجموعات المستهدفة.

وأشار الوالي الى ان العمد وطواقمهم عليهم ان يشعروا بانهم معنيون من الآن فصاعدا بوضع خطة عمل للتحصيل و تحديد معايير وشروط واضحة وشفافة ومجردة لإقتناء المشاريع.

جرى الإجتماع بحضور المدير الجهوي لصندوق الإيداع والتنمية السيد محمد فال ولد ياتي.