أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الصحة يشرف على تسلم 213600 جرعة من لقاح استرازينيكا من المانيا

وزير الصحة يشرف على تسلم 213600 جرعة من لقاح استرازينيكا من المانيا


أشرف معالي وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف مساء اليوم الأربعاء بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي على تسلم دفعة جديدة من لقاح “آسترازينكا” المضاد لكوفيد 19، مسلمة من جمهورية آلمانيا الإتحادية لدعم جهود بلادنا في مواجهة الجائحة.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح معالي وزير الصحة أن هذه الدفعة هي الخامسة من نوعها في إطار مبادرة كوفاكس العالمية التي انخرطت فيها موريتانيا مبكرا بتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وأضاف أن البلد استلم حتى الآن ثلاث دفعات من لقاح “آسترازينيكا” وشحنة من لقاح “جونسون”،مشيرا إلى أن هذه هي الشحنة الخامسة من لقاح “آسترازينيكا” تصل البلد من خلال مبادرة “كوفاكس” العالمية عن طريق جمهورية آلمانيا الإتحادية .

وقدم تشكراته لسعادة السفيرة والحكومة الآلمانية على هذه الدفعة آملا أن تشكل دفعا جديدا في عملية التلقيح داخل البلد .

ودعا المواطنين إلى الإقبال المكثف على مراكز التلقيح ،مؤكدا توفر كميات معتبرة من التلقيح في جميع المراكز الصحية على عموم التراب الوطني مع الحرص على الظروف الملائمة لتوزيعه.

وبين أن هذه الشحنة تتكون من 213600 جرعة سيتم صرفها كجرعة أولى ،مطمئنا في الوقت ذاته كل المطعمين بالحصول على الجرعة الثانية في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن أي دفعة سيتم صرفها في أسرع وقت للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين .

بدورها بينت السفيرة الآلمانية المعتمدة لدى موريتانيا سعادة السيدة إيزابل هنا أن هذه الدفعة هي أولى دفعة من آلمانيا لموريتانيا في إطار مبادرة كوفاكس الدولية لدعم برنامج التلقيح ضد كوفيد 19 في موريتانيا.

وأضافت أن هذا العمل دليل على عمق التعاون القائم بين موريتانيا وآلمانيا مبينة أن هذا الدعم يأتي كذلك لدعم برنامج التلقيح ضد كوفيد 19 في موريتانيا.

حضر التسليم مكلف بمهمة بوزارة الصحة ومدير الرقابة الوبائية ،المدير العام للصحة وكالة والممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونسف” في بلادنا و الطبيب الرئيسي للمركز الصحي بمطار أم التونسي الدولي.