أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / موريتانيا: بطلة لقاح كوفيد -19 في إفريقيا

موريتانيا: بطلة لقاح كوفيد -19 في إفريقيا

“في السابق ، كان علينا أن نذهب ونبحث عن أشخاص على استعداد للتلقيح ضد فيروس كورونا ، والآن يأتون بأنفسهم!” يهتف السيد الهادي سيدي محمد ، رئيس موقع التطعيم في مركز المستشفى الوطني في نواكشوط ، موريتانيا. “عند إطلاق حملة التطعيم الثالثة ، كان لدينا عدد كبير جدًا من الأشخاص هنا. أراد الجميع أن يكون أول من يتم تطعيمه.”

في أوائل سبتمبر ، أصبحت موريتانيا الدولة الثانية عشرة في القارة التي تحقق هدف منظمة الصحة العالمية (WHO) المتمثل في تطعيم ما لا يقل عن 10٪ من السكان ضد COVID-19 بحلول نهاية سبتمبر. اعتبارًا من 7 أكتوبر ، تم تطعيم أكثر من 580000 شخص بشكل كامل ضد COVID-19 ، وهو ما يمثل 12 ٪ من سكان موريتانيا البالغ عددهم 4.5 مليون نسمة.

دعت منظمة الصحة العالمية بقوة لإدراج موريتانيا في قائمة البلدان ذات الأولوية لمكافحة فيروس كورونا ، وحشد البلد موارده الخاصة لشراء جرعات من اللقاح من خلال الاتفاقات الثنائية. تلقت موريتانيا جرعاتها الأولى من لقاح COVID-19 في ديسمبر 2020 من خلال اتفاقية ثنائية مع الصين. في السابق ، كانت السلطات الموريتانية قد حددت هدفًا يتمثل في تطعيم 63٪ من إجمالي سكانها ، أو 2.7 مليون شخص فوق سن 18 عامًا ، بحلول منتصف يوليو 2022.

نقلا عن موقع:

https://www.afro.who.int/

صدقة جارية