أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / اتفاق بين وزارة الصحة وإذاعة موريتانيا لإنشاء “إذاعة التثقيف الصحي”

اتفاق بين وزارة الصحة وإذاعة موريتانيا لإنشاء “إذاعة التثقيف الصحي”


أشرف معالي وزيري الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، والصحة السيد سيدي ولد الزحاف، مساء اليوم الثلاثاء بمباني إذاعة موريتانيا، على توقيع اتفاقية شراكة لإنشاء “إذاعة التثقيف الصحي”.

وعقب التوقيع بين معالي وزير الصحة، السيد سيدي ولد الزحاف، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أهمية هذا الحدث، الذي يأتي تتويجا للعمل المشترك على مدى عدة سنوات بين إذاعة موريتانيا وقطاعه، والذي بلغ ذروته إبان جائحة كوفيد-19، حيث كان دور الإذاعة طلائعيا في مكافحته، من خلال إشراك كافة الشركاء والفاعلين في المجتمع في حملة شاملة ضد الوباء أثمرت نتائج إيجابية في عدة أصعدة.

ودعا الإذاعة إلى العمل بنفس الأداء والفاعلية اللذين طبعا عملها خلال سنوات الجائحة، شاكرا الطواقم العاملة فيها وفي وزارة الصحة على إعداد هذه الاتفاقية والجوانب الفنية فيها قبل ذلك، متمنيا للمولود الإعلامي الجديد النجاح.

وبدوره أكد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، أن الهدف من إنشاء هذه الإذاعة هو رفع الثقافة الصحية للمواطنين والتحسيس بمخاطر بعض الأمراض وطرق الوقاية منها، مشيرا إلى أهمية هذه الإذاعة وخاصة بعد الدروس المستخلصة من الجائحة الأخيرة، والتي أبلت فيها الإذاعة بلاء حسنا.

وأوصى القائمين على الإذاعة بتكثيف نشاطهم وبالقرب من هموم المواطن في ميدان التثقيف الصحي، مع القيام بتقويم دوري للإذاعة الجديدة للوقوف على النتائج التي تم تحقيقها، بغية زيادتها في المراحل اللاحقة، مشيرا إلى ما يمكن أن تضطلع به الإذاعة في هذا المجال.

ومن المقرر أن يتم العمل خلال الأسابيع المقبلة على إطلاق البث التجريبي لهذه الإذاعة على مدار 3 ساعات يوميا لمدة 6 أشهر، قبل أن يستمر بثها على مدى 24 ساعة يوميا اعتبارا من بداية النصف الأخير من العام الجاري