أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزيرة البيئة تستقبل مسؤولا أمميا في مجال مكافحة التصحر

وزيرة البيئة تستقبل مسؤولا أمميا في مجال مكافحة التصحر

– استقبلت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مريم بكاي، الجمعة الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة حول مكافحة التصحر، إبراهيما تياوْ.

وبدأ إبراهيم تياو زيارة لموريتانيا ضمن تحضيرات المؤتمر المقبل للأطراف في اتفاقية مكافحة التصحر (كُوبْ 15) الذي سينعقد في أبيدجان، من 09 حتى 30 مايو 2022.

وناقش المسؤول الأممي مع بنت بكاي تحضير الاجتماع رفيع المستوى والطاولات المستديرة الوزارية التي ستعالج الرهاناتِ المرتبطة بمستقبل حكامة الأراضي واستعادة الأراضي المتدهورة، وتحمّل المنظومات البيئية والمجتمعات المحلية لفترات الجفاف. وستجري أيضا حواراتٌ تفاعلية مع المجتمع المدني حول دور الشباب في التسيير المستديم للأراضي.

وقالت وزارة البيئة في إيجاز نشرته على صفحتها في فيسبوك إن قمة “كوب 15” ستكون بالنسبة لموريتانيا مناسبة لمتابعة جهود النهوض بالسور الأخضر الكبير، بوصفه برنامجا بارزا من شأنه أن يحوِّل نظمَ الإنتاج في الوسط الريفي، وحاملا لفرص جديدة لتحسين وسائل المعيشة لدى السكان.

وأضافت أن موريتانيا ستنظم على هامش المؤتمر حدثا جانبيا حول ترقية ودور الممارسات الزراعية البيئية، من أجل بلوغ الحياد في تدهور الأراضي.

صدقة جارية