أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / موريتانيا تسلم اليمن تمثيل المجموعة العربية في اليونسكو

موريتانيا تسلم اليمن تمثيل المجموعة العربية في اليونسكو

سلم سعادة السيد شيخنا ولد النني ولد مولاي الزين سفير موريتانيا لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة(اليونسكو)، رئاسة تمثيل المجموعة العربية في هذه المنظمة، لسفير جمهورية اليمن الشقيقة لدى اليونسكو، سعادة السيد محمد جميح.

وأعرب سفيرنا المعتمد لد اليونسكو في كلمة بالمناسبة، عن سروره بتولي اليمن لهذه المهمة مؤكدا أنها ستعمل بجدارة على الحفاظ على وحدة الصف العربي خلال رئاستها للمجموعة لأنها أهل لذلك.

وأشار إلى أن الفترة المنصرمة تم خلالها بفضل جهود المجموعة رغم الظروف الناتجة عن كوفيد 19، التأسيس لقواعد هامة وإيجابية في التشاور والتنسيق كان لها الأثر الإيجابي في هذا السياق العام الذي اتسم بالمسؤولية والانسـجـام والتعاون من أجل أن تكون المجموعة العربيـة فـاعلا مؤثرا في المنظمة.

ونوه إلى أهمية التشاور واتخاذ مواقف موحدة من جملة القضايا الثقافية والتربوية بالمنظمة، مبرزا أن موريتانيا قامت خلال توليها الدورة العام الماضي بالعديد من الإجراءات كان لها الأثر الإيجابي في وحدة مواقف المجموعة.

وقال إن لقاء المجموعة العربية في اليونسكو اليوم يشكل فرصة لتجديد العزم المشترك على تحقيق الأهداف الطموحة التي تستند بأبعادها المختلفة إلى قيمنا الثقافية والإنسانية النبيلة، التي شكلت في ذاكرة التاريخ معالم حضارة مشرقة، ساهمت بجلاء في إشاعة روح المعرفة والسلام والحوار.

صدقة جارية