أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تازيازت تقدم مساعدات لبلدية أكجوجت بقيمة 57 مليون أوقية

تازيازت تقدم مساعدات لبلدية أكجوجت بقيمة 57 مليون أوقية

نواكشوط، 7 أكتوبر 2022_من خلال تبرعاتها الأخيرة من المواد الطبية والمساعدات الاستعجالية لسكان اكجوجت، تؤكد تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م موقعها كشريك تضامني لموريتانيا وشعبها.

فخلال الأشهر الأخيرة،  تم تسليم حاويتين تحتويان على 13,5 طنا من المواد والمستهلكات الطبية للبنى الطبية المستفيدة. وتدخل هذه العملية في إطار شراكة بين تازيازت ووزارة الصحة الموريتانية والمنظمة غير الحكومية الأميركية مشروع CURE؛ وقد سمحت هذه الشراكة، منذ 2012، بتسليم 13 حاوية من المواد والمستهلكات الطبية في المراكز الصحية لعدة ولايات في البلد.

من جهة أخرى، تم تسليم هدية استعجالية قيمتها 5,7  مليون أوقية جديدة (ما يعادل 150000 دولار أمريكي) لبلدية اكجوجت لمساعدة السكان ضحايا السيول الجارفة التي اجتاحت هذه المنطقة.  

هدية من المواد الطبية

في 21 يوليو و 4 أكتوبر الماضيين، قامت تازيازت  موريتانيا المحدودة ش.م بمنح حاويتين من المواد الطبية لولايتي داخلت نواذيبو وإينشيري.

ويرمي هذا المشروع المهم الذي يصل مبلغه إلى 24 مليون أوقية جديدة (ما يعادل 630000 دولار أمريكي) إلى تحسين الخدمة الطبية مع عناية خاصة لتخفيض نسبة الوفيات لدى الأمهات والأطفال.  وهو يسمح بتعزيز القدرات الطبية والصحية للبنى المستفيدة في مجال المعدات والتكويو الفني، خاصة حول التكفل بالأطفال عند الولادة. وهو يساهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمجتمعات المحلية.

منذ بداية هذه الشراكة في 2012، تم نقل 13 حاوية طول كل واحدة منها 40 قدما وبقيمة متوسطة قدرها 15,2 مليون أوقية جديدة ( ما يعادل 400000 دولار أمريكي) إلى موريتانيا. وقد سمحت هذه الحاويات منذ ذلك الوقت بتوزيع معدات ومستهلكات طبية في 41 بنية صحية موجودة في 8  ولايات من البلد. وسمح جزء متعلق بتعزيز قدرات العمال الطبيين بتكوين 70 قابلة من أجل التكفل بالمواليد الجدد فور ولادتهم.

وجرى مؤخرا توز يع هاتين الحاويتين الجديدتين من المواد الطبية القادمتين من الولايات المتحدة الأمريكية على منطقتي نواذيبو وإينشيري. وتم رسميا تسليم الحاوية الأخيرة المخصصة للبنى الصحية في اكجوجت وبنشاب من طرف إبراهيم امبارك، رئيس تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م، وأعضاء الفريق المكلف بالعلاقات المجتمعية للأمين العام لوزارة الصحة خلال حفل نظم يوم  4 أكتوبر في اكجوجت.

وفي الشق الصحي من استثماراتها المجتمعية، استثمرت تازيازت ما مجموعه 201 مليون أوقية جديدة (ما يعادل  5,3  مليون دولار أمريكي)، مؤكدة بذلك التزامها القوي بدعم صحة السكان في موريتانيا.

المزيد من المعلومات علىwww.projectcure.org

هدية استعجالية لسكان اكجوجت

على إثر  الأمطار الغزيرة التي تساقطت على منطقة اكجوجت في بداية شهر سبتمبر الماضي، حرصت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م من جديد على التعبير عن تضامنها مع المجتمعات المتضررة.

وهكذا في يوم 4 أكتوبر،  مباشرة  قبل حفل هدية المواد الطبية،  تم تسليم هدية استعجالية بمبلغ قرابة 5,7 مليون أوقية جديدة (ما يعادل 150000 دولار أمريكي) باسم تازيازت من طرف السيد إبراهيم امبارك، رئيس تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م. وجرى تسليم هذه الهدية لبلدية اكجوجت بحضور الوالية السابقة لإينشيري والوالي المعين مؤخرا وعمدة اكجوكت من بين شخصيات أخرى. وتتكون الهدية من مساعدة غذائية ومواد لترميم السياج وإعادة تأهيل منازل وأراض زراعية متضرر ة، وهي مخصصة للأسر ضحايا الأمطار. 

إن تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م لتؤكد، بواسطة هذه المبادرات، العناية المتواصلة التي توليها لشراكتها مع موريتانيا والموريتانيين.

صدقة جارية