أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / قائد الأركان العامة للجيوش السنغالية يؤدي زيارة لميناء انواكشوط المستقل

قائد الأركان العامة للجيوش السنغالية يؤدي زيارة لميناء انواكشوط المستقل

أدى قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان اليوم الثلاثاء رفقة قائد الأركان العامة للجيوش السنغالية الجنرال الشيخ واد زيارة لميناء انواكشوط المستقل المعروف بميناء الصداقة وذلك في إطار زيارة العمل التي يؤديها لبلادنا حاليا.

واستقبل الوفد عند مدخل الميناء من طرف المدير العام لميناء الصداقة السيد أحمد سالم محمد فال عمي محاطا بعدد من معاونيه على مستوى الإدارة المركزية للميناء، حيث رحب بالوفد، مستعرضا المهام الموكلة للميناء والتطورات المتلاحقة التي شهدتها الخدمات التي يقدمها الميناء خلال السنوات الأخيرة.

وبعد الاستقبال قام الوفد بجولة داخل مختلف أجنحة ومكونات الميناء برصيفيه الشمالي القديم والجنوبي الحديث حيث قدمت للوفد في مختلف محطات الزيارة شروحا مفصلة عن الدور الاقتصادي الذي تلعبه هذه المؤسسة التنموية العريقة في الاقتصاد الوطني وربط الوطن بالعالم الخارجي عبر البحر.

وشملت الزيارة الرصيف الشمالي الذي يمتد على عمق 585 مترا والجنوبي الذي يبلغ طوله هو الآخر 450 مترا بالإضافة إلى محطة الحاويات وأماكن الشحن والتفريغ ومحطة الرافعات ومحطة الأنابيب وغيرها من مختلف مكونات الميناء.

ورافق قائد الأركان العامة للجيوش خلال هذه الزيارة اللواء البحري محمد شيخنا الطالب مصطف، قائد أركان البحرية، والعقيد عبد الله جينغ ملحق عسكري بسفارة بلادنا في السينغال وعدد من قادة الفرق والمديريات بالأركان العامة للجيوش والوفد المرافق لقائد الأركان العامة للجيوش السينغالية

صدقة جارية