أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / قائد أركان الجيش المالي يؤدي زيارة لقيادة أركان الدرك الوطني

قائد أركان الجيش المالي يؤدي زيارة لقيادة أركان الدرك الوطني

أدى قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان رفقة قائد أركان الجيش المالي الجنرال عمر جيارا اليوم الأربعاء زيارة لمقر قيادة أركان الدرك الوطني في نواكشوط وذلك في إطار زيارة العمل التي يؤديها قائد أركان الجيش المالي لبلادنا حاليا.

واستقبل الوفد عند وصوله مقر قيادة أركان الدرك الوطني من طرف قائد أركان الدرك الوطني الفريق عبد الله ولد احمد عيشه، حيث استعرض الوفد تشكيلات من الدرك الوطني أدت له تحية الشرف قبل أن يصافح قائد الأركان العامة للجيوش وضيفه المالي عددا من الضباط رؤساء المكاتب بقيادة أركان الدرك الوطني.

وبقاعة الاجتماعات بمقر قيادة أركان الدرك الوطني تابع الوفد عرضا قدمه رئيس المكتب الثالث بقيادة أركان الدرك الوطني العقيد محمدو ولد أيده، خصصه للتعريف بقطاع الدرك الوطني والمهام الموكلة إليه.

وأستعرض الوفد وحدات وتشكيلات متخصصة من الدرك الوطني قبل أن يتابع تمرينا ميدانيا نفذته وحدة الأمن والتدخل بقيادة أركان الدرك الوطني، شكل نموذجا حيا لاحترافية ومهنية القطاع في تأمين الأفراد والشخصيات السامية في الدولة خلال المرافقات.

كما أدي الوفد زيارة لمعرض الأسلحة الخفيفة والوسائل اللوجستية والأدوات التي تستخدمها وحدة الأمن والتدخل في مهامها الخاصة وقاعة بناء الأجسام الخاصة بالوحدة المذكورة وإدارة نظم المعلومات والآثار الرقمية التي أستحدثها القطاع مؤخرا.

وخلال مختلف محطات الزيارة حرص قائد اركان الدرك الوطني الفريق عبد الله ولد أحمد عيشه على إطلاع ضيفه المالي على التطورات الكبيرة التي شهدها قطاع الدرك الوطني خلال السنوات الأخيرة والتي مكنته من لعب الدور المنوط به في بناء الدولة الحديثة على أكمل وجه.

ورافق الوفد خلال هذه الزيارة اللواء الشيخ جالو، مساعد قائد الدرك الوطني واللواء أحمد محمود ولد الطايع، مدير العتاد بقيادة أركان الدرك الوطني وعدد من الضباط رؤساء المكاتب والمديريات بقيادة أركان الدرك الوطني والوفد المالي المرافق لقائد أركان الجيش المالي.

صدقة جارية