أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / افتتاح الموسم الحادي عشر للتظاهرة الدينية الخاصة بختم القرآن المريم و تدارس العلوم الشرعية

افتتاح الموسم الحادي عشر للتظاهرة الدينية الخاصة بختم القرآن المريم و تدارس العلوم الشرعية

أشرف مستشار والي كوركول المكلف بالشؤون السياسية و الاجتماعية السيد محمد فال ولد لبات صحبة رئيس جهة كوركول السيد آمادو آبو با اليوم السبت بحي تولدى في كيهيدي على افتتاح الموسم الحادي عشر للتظاهرة الدينية الخاصة بختم القرآن المريم و تدارس العلوم الشرعية .

و تنظم التظاهرة ، التي تتزامن مع نهاية كل عام ميلادي بالتعاون بين بلدية كيهيدي و شيوخ الطرق الصوفية و أئمة المساجد و شيوخ المحاظر في أحياء تولدى و كّْتاكّْه و مودرن.

و تهدف التظاهرة إلى تعزيز الوازع الروحي في المجتمع و توجيه بوصلة الشباب نحو استقبال العام الجديد بتدارس كتاب الله العزيز و تعاليمه رغبة في الثواب و مباركة للعام السابق و اللاحق حسب رؤية منظمي هذا الحدث السنوي .

و توافدت جموع من الوجهاء و الأعيان و جمهور غفير من سكان المدينة و من مختلف مناطق الولاية احتفاء بهذه المناسبة الدينية الهامة التى تشكل منصة لتعليم الشباب قضايا الدين الحنيف من خلال تبادل الشيوخ و الأئمة على منصة الخطابة لتبيين أهمية تلاوة و حفظ و تدبر كتاب الله العزيز و استحضار قيمه السامية في الحياة اليومية .

و تنظم بهذه المناسبة مسابقة لحفظ و تجويد القرآن الكريم يحصل الفائزون فيها على جوائز قيمة كما تنظم حلقات جماعية للذكر مع ترديد الأوراد اليومية بعد الصلوات المفروضة .

وتتعزز مساعي هذه التظاهرة بمحاضرات اخرى تتناول أبعاد و دلالات القيم و الثوابت الأخلاقية و دورها في تعزيز وحدة المجتمع و تنمية الروح الايجابية فيه مع تبيين السلوك القويم حسب تعاليم الشريعة الغراء .

و جرى افتتاح التظاهرة بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي السيد أحمدو ولد ابراهيم السيد و عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي .

صدقة جارية