أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / مقاتلات رافال للجزائر؟ فرنسا تتجه لعقد صفقات تسليحية كبيرة مع الجزائر

مقاتلات رافال للجزائر؟ فرنسا تتجه لعقد صفقات تسليحية كبيرة مع الجزائر

قال خبراء إن الجزائر ستلجأ إلى فرنسا لاقتناء الأسلحة خاصة بعد العقوبات التي تطال على دولة تعقد صفقات تسليحية مهمة مع روسيا ، بالإضافة إلى أداء السلاح الروسي في أوكرانيا.

أجرى قائد الأركان الجزائري السعيد شنقريحة زيارة رسمية لفرنسا وهي الأولى من نوعها مُنذ 17 عامًا لمسئول عسكري جزائري كبير.

والتقى شنقريحة برئيس أركان الجيوش الفرنسية تيري بورخارد لتعزيز “التعاون بين الجيش الوطنى الشعبى و الجيوش الفرنسية، و ستُمكن الجانبين من التَّباحث حول المسائل ذات الاهتمام المُشترك”

وقيل إن الزيارة هي تحضيرًا لزيارة الرئيس عبدالمجيد تبُّون المُقررة إلى فرنسا فى شهر مايو المُقبل. وهي الزيارة الأولى من نوعها التي سيجريها إلى باريس منذ وصوله للحكم فى ديسمبر عام 2019.

السلاح الفرنسي يغري الجزائر

بعد أن أدركت الجزائر دونية التسلح الروسي مقارنة بالسلاح الغربي ، ألقت الجزائر بنفسها في أحضان فرنسا لمحاولة تحديث ترسانتها العسكرية.

وأضاف أن فرنسا تحت حكم ماكرون هي الدولة الغربية الوحيدة في وضع يمكنها من التعامل مع الجزائر العاصمة ، وتجهيزها بأسلحة متطورة يمكن أن تكون بمثابة مضاعف للقوة.

وبحسب وسائل إعلام ، فإن السبب الحقيقي لزيارة رئيس أركان الجيش الجزائري إلى فرنسا هو شراء أسلحة من القوة الاستعمارية السابقة.

واستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سعيد شنقريحة بالفعل.

في سياق التوترات العميقة بين المغرب والجزائر ، إذا زودت فرنسا الجزائر العاصمة بأسلحة متطورة ، فلا يمكن استخدامها إلا ضد المملكة. هل اختارت فرنسا بالفعل جانبها؟

صدقة جارية