أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / أزمة إجلاء عمال مهاجرين بعد اندلاع حريق في مخيمهم!

أزمة إجلاء عمال مهاجرين بعد اندلاع حريق في مخيمهم!

تم إجلاء حوالي 200 عامل مهاجر بعدما اندلعت النيران في المخيم الذي كانوا يعيشون فيه بجنوب شرق إسبانيا. واندلع الحريق في اليوم نفسه الذي خططت السلطات لهدم المخيم خلاله.

تقرر سابقا هدم المخيم الذي كان يقطنه عشرات العمال المهاجرين في جنوب شرق إسبانيا، في منطقة ألميريا، بناءً على أمر من مجلس مدينة نيجار المحلي، الذي اعتبر المخيم العشوائي “خطيرًا ومسيئًا”.

ومن الصدف، اشتعال النيران في المخيم الذي يضم حوالي 500 عامل مهاجر، حسبما ذكرت وكالة أنباء أسوشيتد برس. وأظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب المتصاعدة وسحب الدخان فوق الخيم والأغطية البلاستيكية، وقام رجال الإطفاء بإطفاء الحريق بخراطيم المياه، ولم تُعرف أسباب اندلاع الحريق إلى الآن حسب وكالة الأسوشييتد برس.

معظم سكان المخيم من المغرب ودول إفريقيا جنوب الصحراء، وهو موجود منذ حوالي 15 عامًا، وزاد عدد سكانه مع مرور السنوات، ولم يتوفر فيه أبدا الكهرباء أو مياه صالحة للشرب.

الإجلاء عبر الحافلات

تم إجلاء السكان الذين كانوا في المخيم وقت الحريق بالحافلات بمساعدة الجمعيات الخيرية المحلية. ذكرت وكالة أسوشيتد برس أنه تم نقل حوالي 60 شخصًا منهم إلى مستودع قريب.

وقالت كارمن دومينغيز، رئيسة الفرع المحلي لأطباء العالم، لوكالة أسوشييتد برس، إن المخيم قد تم بناؤه لتوفير أماكن إقامة مؤقتة أثناء بناء مساكن جديدة. لكن عاملاً سينغاليا أكد لوكالة أسوشييتد برس أنه كان مقيماً في المخيم منذ عامين.

العامل عبد الله قال في تصريح لوكالة أسوشييتد برس “الآن سيعيش الجميع في الشارع والجو بارد جدًا، وسيكون ذلك صعبًا للغاية”.

صدقة جارية