أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / والي كوركول يثمن جهود المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة

والي كوركول يثمن جهود المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة

أعطى والي كوركول، السيد أحمدنا ولد سيد أب صحبة رئيسة المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، السيدة مهلة أحمد طالبنا، أمس الأربعاء، في كيهيدي، إشارة انطلاق حملة تحسيسية للتعريف بهذه الهيئة ومهامها.

وتهدف الحملة إلى التعريف بالمرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة والترسانة القانونية الناظمة لعمله الهادف لمواكبة أدوار الحكومة والبرلمان في كل ما يتعلق بحقوق المرأة والفتاة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.

وخلال اجتماع نظم بالمناسبة بقاعة الاجتماعات بالولاية حضره رؤساء المصالح الجهوية وعدد من أئمة المساجد والفعاليات النسوية وممثلي هيأت المجتمع المدني الفاعلة في الولاية.

وثمن الوالي جهود المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، واهتمامه بالدفاع عن حقوق المرأة والفتاة انسجاما مع أولويات الحكومة وتنفيذا للبرنامج المجتمعي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن المرصد يسعى إلى تكريس حقوق المرأة وترقيتها وتعبئة كل الفاعلين والمؤثرين في الشأن الاجتماعي بالتعاون مع السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية لرسم خطط فعالة لتحقيق ولوج المرأة لكامل حقوقها.

وبدورها أكدت رئيسة المرصد ان تضافر جهود الجميع سيكون له بالغ الأثر في نيل المرأة لحقوقها ومواجهة العنف ضد الفتيات وكل الممارسات الضارة بصحتها الجسدية والنفسية.

وأشارت إلى أن من أهم تطلعات المرصد كهيئة استشارية هي المساعدة في ولوج المرأة للتعليم والتكوين والمحافظة على مكتسباتها في الحضور السياسي المتميز بل زيادة مستوى التمييز الايجابي لصالحها.

جرت وقائع هذا النشاط التحسيسي بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي السيد أحمدو ولد ابراهيم السيد والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد محمدو بوخاري تانجا الطاقم الاداري بالولاية والسلطات الأمنية بالولاية.

صدقة جارية