أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / الأمين العام لوزارة الصيد يقوم بزيارة تفقد واطلاع للمؤسسات والادارات التابعة لوزارة الصيد

الأمين العام لوزارة الصيد يقوم بزيارة تفقد واطلاع للمؤسسات والادارات التابعة لوزارة الصيد

بدأ الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيد محمد المصطفى الملقب إدوم ولد عبدي ولد أجيد زيارة تفقد واطلاع للموسسات والادارات التابعة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري ، كما زار المعهد العالي لعلوم البحار بالأكاديمية البحرية، رفقة قائدها النقيب البحري محمد محمود ولد الحضرامي، حيث تلقى شروحا من طرف مديره السيد محفوظ ولد سيدى والمهام التي يقوم بها ودوره في مد قطاع الصيد بالكوادر والخبرات والمهارات في المجالات المتوسطة وبمختلف التخصصات .

و زار الأمين العام المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد وتجول في مختلف مخابر ومرافق المعهد قبل أن يترأس اجتماعا للأطر والباحثين بهذه المؤسسة، أكد خلاله أن زيارته تدخل ضمن الزيارات التي بدأها بسوق السمك والشركة الوطنية لتوزيع الأسماك وميناء تانيت بهدف التعرف على القطاع من أجل أن يكون ضمن فريق عمل قادر على العمل سويا ، مشيدا بما يتمتع به المعهد من أطر اكفاء وبجودة التنظيم .

وخلال الاجتماع استمع الأمين العام الى عرض عن تاريخ انشاء المعهد الذي انشقت منه مؤسسة تعرف بالمكتب الوطني للتفتيش الصحي كما تابع واقع المعهد الراهن و المهام الموكلة إليه ونشاطه التي امتدت الى البلدان المجاورة، من خلال تقييم الثروات البحرية فى غينيا وغينيا بيساو.

كما زار الإدارة الجهوية لاستغلال المصايد والدائرة البحرية واستمع من مسؤولي هاتين الادارتين لشروح عن واقعها والمهام الموكلة إليها والقضايا التي تعترض عملها.

ورافق الأمين العام في الزيارة والي داخلت انواذيبو المساعد السيد محمد فال ولد محمد فاضل الوالي، وكالة وحاكم مقاطعة انواذيبو ونائبة رئيس جهتها وعدد من المسؤولين المركزيين بوزارة الصيد والاقتصاد البحري .

صدقة جارية