أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / كيهيدي.. انطلاق مشروع مشروع الشراكات الدولية “TRAMPOLINE” 

كيهيدي.. انطلاق مشروع مشروع الشراكات الدولية “TRAMPOLINE” 

أعطى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الجمعة بكيهيدي إشارة الانطلاق الرسمي لمشروع الشراكات الدولية “TRAMPOLINE” الهادف إلى فتح مركز للتكوين والتدريب واكتشاف المواهب والتشغيل لصالح 100 من شباب مقاطعة كيهيدي مع تحديد حصة معتبرة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وينفذ المشروع بالتعاون بين شباك التشغيل في كيهيدي ومنظمتي “سيف شلدرن” و”اكّْلوب” وبتمويل من الاتحاد الأوروبي لمدة سنتين.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد الوالي أن مهام المشروع المتعلقة بالتكوين والتوجيه والدمج الاجتماعي والمهني للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة تعتبر من صميم أولويات العمل الحكومي ضمن البرنامج المجتمعي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وعبر عن تشكراته الخالصة لشركائنا في التنمية، وخاصة الاتحاد الأوروبي، على مواكبتهم لجهود الدولة في مجال خلق الفرص الاقتصادية لصالح فئة الشباب الذي هو أمل المستقبل، بالإضافة إلى تعزيز دعائم التنمية الاقتصادية المحلية.

وبدوره أوضح رئيس التعاون ببعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا السيد جان مارك دورب أن انطلاق هذا المشروع الواعد يؤسس لمرحلة هامة من تعزيز التعاون المضطرد مع موريتانيا في مجال تكوين وتشغيل الشباب واكتسابهم المهارات في مختلف الحرف ووسائل العيش اللائقة في وسطهم المحلي.

ومن جهته ثمن مدير شباك التشغيل بكيهيدي السيد الخي ولد اعل ولد ابراهيم انطلاق المشروع الذي اعتبره أول تجربة من نوعها داخل البلاد تهدف للتكوين والتأطير واكتشاف الكفاءات الشابة وتعزيز مواهبها في تحدي الإعاقة وتطوير العمل التنموي المحلي.

وجرى انطلاق المشروع بحضور رئيس جهة كوركول السيد آمادو آبو با وحاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد سالم ولد صلاحي وعمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي والسلطات الأمنية بالولاية.

مشاركة:

صدقة جارية