أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / 500 متسابق يشاركون في المسابقة المؤهلة للمسابقات الدولية للقرآن الكريم

500 متسابق يشاركون في المسابقة المؤهلة للمسابقات الدولية للقرآن الكريم

انطلقت اليوم في جامع بن عباس بنواكشوط المسابقة المؤهلة للمسابقات الدولية للقرآن الكريم التي تنظمها وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي كل عام بإشراف من إدارة التوجيه الإسلامي.

ويشارك في هذه التصفية 500 متسابق موزعين على 6 فروع، يرتبون بعد ذلك ترتيبا استحقاقيا حسب كل فرع لتمثيل البلد في المسابقات الدولية.

وقال وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد اعمر طالب إن المسابقة المؤهلة للمسابقات الدولية تعتبر ركنا أساسيا في خدمة القرآن الكريم واستجابة للطلبات الدولية التي ترد الوزارة لابتعاث مشاركين يمثلون البلاد في المسابقات الدولية التي تنظم كل عام في القرآن وعلومه.

وأضاف الوزير أن هذه النسخة التي تأتي بعد توقف دام 3 سنوات بسبب جائحة كورونا تشتمل على 6 فروع لا يقل فرع منها أهمية عن الآخر، كما تدخل في صميم الاهتمام الذي توليه السلطات العليا للقرآن وأهله الذين هم مع السفرة الكرام البررة.

وبدوره بين مدير التوجيه الإسلامي السيد محمد الأمين والد الشيخ أحمد، أن عدد المشاركين هذا العام يعبر عن أهمية المسابقة لدى المتسابقين الذين يتوقون إلى تمثيل بلادهم في المحافل القرآنية الدولية.

ومن جانبه اوضح رئيس لجنة التحكيم السيد شيخنا سيدي الحاج، أن المسابقة تتميز بمشاركة شباب قراء يتبارون في كتاب الله عز وجل من أجل الظفر بلقب تمثيل البلد في المسابقات الدولية، داعيا المشاركين إلى الحرص على تمثيله أحسن تمثيل.

جرى انطلاق المسابقة بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي والوالي المساعد لنواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة لكصر وعدد من الأئمة والقراء.

صدقة جارية