أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / سيليبابي.. انطلاق مشروع دعم القدرات المحلية والوقاية من النزاعات

سيليبابي.. انطلاق مشروع دعم القدرات المحلية والوقاية من النزاعات

اشرف وآلي كيديماغه، السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه اليوم الخميس في مدينة سيليبابي على انطلاق اشغال ورشة لمشروع دعم القدرات المحلية والوقاية من النزاعات والكوارث المرتبطة بالتغير المناخي.

ويهدف هذا المشروع إلى دعم صمود الساكنة بشكل دائم أمام الكوارث الطبيعية ودعم السلطات المحلية في مجال الحد من انعكاساتها المرتبطة بالتغيرات المناخية.

وفي كلمته بالمناسبة عبر الوالي عن سروره بالإشراف على اطلاق هذه الورشة الهامة حول مشروع دعم القدرات المحلية والوقاية من النزاعات والكوارث المرتبطة بالتغير المناخي في ولاية كيدي ماغه وهو مشروع بدعم مشترك من المكتب الدولي للشغل والمنظمة الدولية للهجرة والمنظمة الدولية للأغذية والزراعة.

وأشار الوالي إلى ان هذا المشروع ممول من طرف صندوق الأمم المتحدة لتعزيز السلم بغلاف مالي يناهز ثلاثة ( 3 ) ملايين دولار ومدة تنفيذه سنتين، مبرزا أنه يأتي في ظرفية خاصة يولي فيها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني عناية خاصة لتحسين ظروف المواطنين وتعزيز السلم بين كل فئاتهم.

ونبه الوالي إلى أن ولاية كيدي ماغا من أهم ولاياتنا في مجال التنمية والزراعة وهي خزان للماء والعشب، الشيئ الذي جعلها وجهة للمنمين خاصة في فترة الصيف مما قد يسبب احيانا توترات بين المنمين والمزارعين وهو ما يسعى هذا المشروع الى الحد منه، مبديا تشكراته للشركاء الدوليين الفنيين والماليين على مواكبة جهود التنمية في بلادنا وخاصة في هذه الولاية.

وكان نائب رئيس المجلس الجهوي لجهة كيديمغه السيد المصطفى ولد ماغه قد رحب بالضيوف في مدينة سيلبابي متمنيا لهم إقامة مريحة كما ثمن دور هذا المشروع الذي سيعزز صمود السكان في تعزيز القدرات المحلية في مجال مواجهة الكوارث المرتبطة بالتغيرات المناخية.

أما ممثل فرع منظمة الهجرة الدولية في سيلبابي السيد محمد لو فقد عبر عن أهمية هذا المشروع في تعزيز القدرات المحلية والوقاية من النزاعات والكوارث المرتبطة بالتغيرات المناخية

وذلك عن طريق استحداث لجان قروية تنسق مع السلطات المحلية

جرى افتتاح الورشة بحضور حكام مقطاعات سيلبابي و ولد ينج ومبو وغابو والسلطات العسكرية والأمنية والمشاركين في الورشة من عمد وممثلي المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

صدقة جارية