أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / ازويرات.. يوم تربوي تحت شعار “الأم مدرسة ”

ازويرات.. يوم تربوي تحت شعار “الأم مدرسة ”

أشرف والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي صباح اليوم السبت بدار الشباب الجديدة في مدينة ازويرات على إنطلاق يوم تربوي منظم من طرف مدارس الأخوة الخاصة وذلك تحت شعار “الأم مدرسة ”

وأوضح المشرف على مدارس الأخوة السيد محمد الأمين ولد عثمان في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ان هذا اليوم التربوي يهدف إلى إحياء العادات النبيلة والكفيلة بالمساهمة في تغيير مستويات التلاميذ إلى الأحسن ويعمل على تربية الأبناء أخلاقيا ومعرفيا.

وأضاف أنه سيتم خلال هذا اليوم التربوي تقديم مجموعة من الآراء والأفكار والنصائح للآباء مقدمة من التلاميذ كدروس مشخصة في العقيدة والنظافة والأخلاق ودروس في التنمية الذهنية وحسن الجوار.

وتخلل هذا اليوم التربوي العديد من الأنشطة التربوية والثقافية التي عالجت مواضيع تتعلق بدور آباء التلاميذ في العملية التربوية وأهمية تحصيل العلم ودوره في بناء الأمم وأهمية المدرسة الجمهورية ودورها في تعزيز اللحمة الوطنية.

كما تخللت أنشطة هذا اليوم عروضا مسرحية وأدوار توجيهية قدمها تلاميذ المدرسة باللغتين العربية والفرنسية كما عالجت بعض المسرحيات أهمية النظافة وخطرورة الاوساخ والقمامات ورميها في الشارع العام والحث على حقق الجار على الجار.

جرى هذا اليوم التربوي بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية والمدير الجهوي للتهذيب وإصلاح النظام التعليمي السيد عبد الله تام والمفتش المقاطعي لمدينة ازويرات وممثلين عن رابطة آباء التلاميذ وجمهور من ساكنة المدينة.

صدقة جارية