أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / أطار.. تخليد اليوم العالمي للمرأة

أطار.. تخليد اليوم العالمي للمرأة

أشرف مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية، السيد محمد ولد سيد أحمد لعل، صباح اليوم السبت في أطار، على افتتاح تظاهرة ثقافية منظمة من طرف التجمع العام للمرأة الموريتانية بولاية آدرار، وذلك في إطار الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للمرأة.

وأشاد المستشار بما تقدمه المرأة الآدرارية من تضحيات جسام في سبيل المشاركة الفاعلة في بناء الولاية ضمانا لتقدمها وازدهارها في مختلف الاصعدة، معلنا باسم والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود افتتاح هذه الفعالية.

وبدورها، رحبت السيدة خديجة بنت أنني ولد أكليب رئيسة التجمع على مستوى الولاية بالحضور، داعية النساء إلى بذل المزيد من الجهود من أجل المساهمة في تنمية الولاية.

وبدوره ثمن العمدة المساعد لبلدية أطار السيد أحمد ولد خيار الدور التنموي الذي يلعبه هذا التجمع، مسديا نصحه بأهمية التركيز على الأسرة وضمان ولوج المرأة للتعليم لتطوير مواهبها في مختلف المجالات التنموية.

وبدورها،  أكدت  المديرة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيدة اللو بنت المصطافي أن المرأة في الولاية تتميز بروح الاندفاع والمثابرة والعمل الجاد للمساهمة في التنمية المحلية، معربة عن خالص شكرها لكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة.

جرى تنظيم هذه التظاهرة بحضور الأمين العام لمقاطعة أطار ومفوض الشرطة على مستوى المدينة.

صدقة جارية