أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / دار الشباب الجديدة بازويرات تحتضن عرض نتائج مشروع شبكة الشمال خلال ثلاث سنوات

دار الشباب الجديدة بازويرات تحتضن عرض نتائج مشروع شبكة الشمال خلال ثلاث سنوات

أشرف والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي، اليوم الجمعة بدار الشباب الجديدة بمدينة ازويرات على عرض نتائج مشروع شبكة الشمال خلال ثلاث سنوات من تدخله في ولايتي تيرس زمور وآدرار، وذلك بالتعاون مع منظمة آفريكا 70 والمنظمة الموريتانية للتنمية (آديد) وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وثمن والي الولاية، في كلمة بالمناسبة، النتائج الإيجابية التي حققها مشروع شبكة الشمال من خلال قيامه بعدة مشاريع تنموية في الولاية عملت على تحسين الظروف المعيشية لبعض الساكنة.

بدورها أشادت عمدة بلدية ازويرات السيد السالكة بنت محمد، ما قام به مشروع شبكة الشمال خلال ثلاث سنوات من تنمية في مدينة ازويرات.

ومن جهتها أوضحت رئيسة منظمة آفريكا 70 السيدة عيشة اتراورى أن مشروع شبكة الشمال ساهم، خلال السنوات الثلاث الماضية، في دعم وتكوين التعاونيات العاملة في مجال التعليم والزراعة والبيئة والصناعة التقليدية وبعض الأنشطة المدرة للدخل.

وأشارت إلى أن بعثة من الإتحاد الأوروبي الممول لهذا المشروع قامت بزيارة ميدانية للجمعيات التي استفادت من التمويل وعبرت عن تثمينها للمشاريع المدرة للدخل، وللعمل الجاد المقام به من طرف تلك الجمعيات.

وقدم بعض المستفيدين شكرهم لمشروع شبكة الشمال على ما حقق من مشاريع تنموية في ولايتي تيرس زمور وآدرار.

وخلال الحفل تم تقسيم مبالغ مالية على بعض المستفيدين من تدخلات المشروع كما تم تقسيم بعض السلات الغذائية على بعض الأسر المتعففة بمدينة ازويرات مقدمة من طرف المشروع نفسه.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية والمديرين الجهويين.

صدقة جارية